استعرض حسب الموضوع "فهم المنطوق"

فرز حسب: رتب: النتائج:

  • سايغي, مسعودة سعاد (مجلة اللسانيات التطبيقية- كلية اللغة العربية وأدابها- جامعة الجزائر 02- أبو القاسم سعد الله, 2023-06-09)
    تعتبر المدرسة البيت الثاني الذي يأوي إليه المتعلّم، ويواصل فيه مرحلة التعلّم، فهي مكان لطلب العلم، ومكان لتعلّم دروس الحياة، ولتعلّم القيم المختلفة التي تساعد الفرد على العيش بسلام في حياته، ومن أهمّ هذه القيم: القيم ...
  • أبركان, نوال; شتوح, زهور (مخبر اللسانيات التطبيقية وتعليم اللغات, 2021-12-13)
    نتيجة الإصلاحات الأخيرة التي قامت بها المنظومة التربوية، وتبنيها المقاربة النصية في تعليم اللغة العربية كاختيار بيداغوجي للتدريس، وجعل النص محورا لتعليم وتعلم الأنشطة اللغوية الأخرى باعتباره من الوسائل التعليمية المهمة في ...
  • قدور, نصر الدين (مخبر اللسانيات التطبيقية وتعليم اللغات, 2020-06-15)
    يقوم تعليم اللغات على التحكم في أربع كفاءات أساسية هي فهم المسموع والتعبير الشفهي والقراءة و التعبير الكتابي، وقد بُنيت مناهج اللغة العربية المعاد كتابتها سنة 2016 على هذا الأساس حيث أصبح تعليم اللغات عامة واللغة العربية ...
  • آيت عبد السلام, رشيدة; بوقراف, سليمان (مجلة اللسانيات التطبيقية- كلية اللغة العربية وأدابها- جامعة الجزائر 02- أبو القاسم سعد الله, 2024-06-30)
    الملخص: انطلق البحث من الهدف المتمثّل في محاولة معرفة دور ميدان فهم المنطوق وإنتاجه في تعزيز عملية التواصل في إطار العملية التعليمية، بحيث يستهدف الميدان كفاءتي الاستماع والتّحدّث، وقد تمّ تثمين اختيار هاتين المهارتين من ...