dc.contributor.author | هديبل, عادل | |
dc.contributor.author | تزروتي, حفيظة | |
dc.date.accessioned | 2020-11-03T11:13:52Z | |
dc.date.available | 2020-11-03T11:13:52Z | |
dc.date.issued | 2017 | |
dc.identifier.uri | http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1083 | |
dc.description.abstract | َ يتناول البحث إبراز أهم المقاربات المعتمدة في تدريس اللغة العربية في هذه السنة و تحديد مفاهيمها، كما يتطرق كذلك الى تعليم اللغة العربية في هذه السنة من خالل السندات التربوية المتمثلة في منهاج هذه السنة وكتابها، عن طريق وصفهما من حيث ملمح الدخول و الخروج، و األهداف و الكفاءات المسطرة، وكذا عرض المحتويات و وصف طريقة تدريسها و إجراءات تقييمها، في حين خصص الفصل الثاني للبحث في ترجمة الكتاب للمنهاج من خالل الوقوف على مدى تجسيده للكفاءة الختامية المنصوص عليها في المنهاج، و تحقيقا للغرض نفسه قارنا مضامين مختلف النشاطات المقدمة في الكتاب بتلك المقررة في المنهاج، معتمدين في ذلك على المنهج الوصفي المقارن،الذي مكننا من وصف المنهاج و الكتاب المعنيين بالدراسة، و مقارنة مضامينهما، ثم حوصلة نتائج ذلك في خاتمة ذيلنا بها فصول هذا البحث، | ar_AR |
dc.language.iso | ar | ar_AR |
dc.publisher | Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله | ar_AR |
dc.subject | التعليم الابتدائي | ar_AR |
dc.subject | اللغة العربية ــ مناهج | ar_AR |
dc.subject | اللغة العربية ــ مناهج | ar_AR |
dc.subject | اللغة العربي ــ دراسة و تدريس | ar_AR |
dc.title | ترجمة كتاب اللغة العربية للسنة الرابعة من التعليم الابتدائي للمنهاج | ar_AR |
dc.type | Thesis | ar_AR |