Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
هديبل, عادل
|
|
dc.contributor.author |
تزروتي, حفيظة
|
|
dc.date.accessioned |
2020-11-03T11:13:52Z |
|
dc.date.available |
2020-11-03T11:13:52Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1083 |
|
dc.description.abstract |
َ يتناول البحث
إبراز أهم المقاربات المعتمدة في تدريس اللغة العربية في هذه السنة و تحديد مفاهيمها، كما
يتطرق كذلك الى تعليم اللغة العربية في هذه السنة من خالل السندات التربوية المتمثلة
في منهاج هذه السنة وكتابها، عن طريق وصفهما من حيث ملمح الدخول و الخروج، و
األهداف و الكفاءات المسطرة، وكذا عرض المحتويات و وصف طريقة تدريسها و إجراءات
تقييمها، في حين خصص الفصل الثاني للبحث في ترجمة الكتاب للمنهاج من خالل الوقوف
على مدى تجسيده للكفاءة الختامية المنصوص عليها في المنهاج، و تحقيقا للغرض نفسه قارنا
مضامين مختلف النشاطات المقدمة في الكتاب بتلك المقررة في المنهاج، معتمدين في ذلك
على المنهج الوصفي المقارن،الذي مكننا من وصف المنهاج و الكتاب المعنيين بالدراسة، و
مقارنة مضامينهما، ثم حوصلة نتائج ذلك في خاتمة ذيلنا بها فصول هذا البحث، |
ar_AR |
dc.language.iso |
ar |
ar_AR |
dc.publisher |
Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
ar_AR |
dc.subject |
التعليم الابتدائي |
ar_AR |
dc.subject |
اللغة العربية ــ مناهج |
ar_AR |
dc.subject |
اللغة العربية ــ مناهج |
ar_AR |
dc.subject |
اللغة العربي ــ دراسة و تدريس |
ar_AR |
dc.title |
ترجمة كتاب اللغة العربية للسنة الرابعة من التعليم الابتدائي للمنهاج |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée