Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

ترجمة كتاب اللغة العربية للسنة الرابعة من التعليم الابتدائي للمنهاج

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author هديبل, عادل
dc.contributor.author تزروتي, حفيظة
dc.date.accessioned 2020-11-03T11:13:52Z
dc.date.available 2020-11-03T11:13:52Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1083
dc.description.abstract َ يتناول البحث إبراز أهم المقاربات المعتمدة في تدريس اللغة العربية في هذه السنة و تحديد مفاهيمها، كما يتطرق كذلك الى تعليم اللغة العربية في هذه السنة من خالل السندات التربوية المتمثلة في منهاج هذه السنة وكتابها، عن طريق وصفهما من حيث ملمح الدخول و الخروج، و األهداف و الكفاءات المسطرة، وكذا عرض المحتويات و وصف طريقة تدريسها و إجراءات تقييمها، في حين خصص الفصل الثاني للبحث في ترجمة الكتاب للمنهاج من خالل الوقوف على مدى تجسيده للكفاءة الختامية المنصوص عليها في المنهاج، و تحقيقا للغرض نفسه قارنا مضامين مختلف النشاطات المقدمة في الكتاب بتلك المقررة في المنهاج، معتمدين في ذلك على المنهج الوصفي المقارن،الذي مكننا من وصف المنهاج و الكتاب المعنيين بالدراسة، و مقارنة مضامينهما، ثم حوصلة نتائج ذلك في خاتمة ذيلنا بها فصول هذا البحث، ar_AR
dc.language.iso ar ar_AR
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject التعليم الابتدائي ar_AR
dc.subject اللغة العربية ــ مناهج ar_AR
dc.subject اللغة العربية ــ مناهج ar_AR
dc.subject اللغة العربي ــ دراسة و تدريس ar_AR
dc.title ترجمة كتاب اللغة العربية للسنة الرابعة من التعليم الابتدائي للمنهاج ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte