dc.contributor.author |
خلال, موسى
|
|
dc.contributor.author |
لوصيف, االطاهر
|
|
dc.date.accessioned |
2020-11-05T11:21:55Z |
|
dc.date.available |
2020-11-05T11:21:55Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1097 |
|
dc.description.abstract |
تتبّعت في هذا البحث منهجيّة تعليم حروف المعاني بالوصف والتّحليل والتّقويم، واشتملت الرّسالة على مقدّمة وأربعة فصول وخاتمة ثمّ الفهارس الفنّيّة. الفصل الأول: حروف المعاني: التّعريف والأهمّيّة. ويتضمّن التّعريف بـ " حروف المعاني " وبيان أهمّيّتها في علوم اللّغة العربيّة وعلوم الشّريعة الإسلاميّة. أمّا الفصل الثّاني فهو: " حروف المعاني: أحكامها من حيث الإهمال والإعمال والوظيفة " ، ويتناول بالشّرح والبيان أحكام حروف المعاني المهملة، وأحكام حروف المعاني العاملة، والدّلالات الوظيفيّة لحروف المعاني. أمّا الفصل الثّالث فهو مخصّص " لتعليم حروف المعاني قبل السّنة الثّالثة ثانوي في المدرسة الجزائريّة ". أمّا الفصل الرّابع فيتناول: " حروف المعاني: تعليمها في السنة الثالثة ثانوي ". |
ar_AR |
dc.language.iso |
ar |
ar_AR |
dc.publisher |
(University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله, 2017) |
ar_AR |
dc.subject |
أساليب التدريس |
ar_AR |
dc.subject |
التعليم الإعدادي |
ar_AR |
dc.subject |
الحروف الألفبائية |
ar_AR |
dc.subject |
علم المعاني ــ الحروف |
ar_AR |
dc.title |
تعليم حروف المعاني في المدرسة الجزائرية السنة الثالثة ثانوي أنموذجا |
ar_AR |
dc.title.alternative |
دراسة وصفية تحليلية نقدية |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |