Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

دور مناهج التعليم الابتدائي في تنمية سلوك المواطنة

Show simple item record

dc.contributor.author بن جدو, عبد الرحمان
dc.contributor.author معتوق, جمال
dc.date.accessioned 2020-11-24T10:39:07Z
dc.date.available 2020-11-24T10:39:07Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1147
dc.description.abstract تهدف الدراسة إلى تحليل محتوى كتب مادة التربية المدنية لمرحلة التعليم الابتدائي من أجل الكشف عن دور منهاج مادة التربية المدنية في تنمية سلوك المواطنة لدى المتعلم باعتبار أن المناهج التعليمية تعد من أهم الركائز في العملية التعليمية التي تساهم في إعداد الفرد ليكون مواطنا صالحا، لقد اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي ، اما أدوات الدراسة تمثلت في تحليل محتوى 05 كتب مادة التربية لمرحلة التعليم الابتدائي واستبيان موجهة إلى عنية من تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي بلغ عددهم 285 تلميذا . لقد توصلت الدراسة إلى أن منهاج مادة التربية المدنية يهدف إلى تمكين تلميذ مرحلة التعليم الابتدائي من الشعور بهويته والاحساس بالانتماء للوطن، وممارسة ببعض القواعد المنظمة للحياة الديمقراطية بالإضافة إلى التحلي ببعض القيم الاجتماعية، كما يساهم المنهاج في تعريف التلميذ بأهم حقوق وواجبات المواطنة والمشاركة في الحفاظ على البيئة باعتباره مواطنا عالميا. ar_AR
dc.language.iso ar ar_AR
dc.publisher (University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله, 2017) ar_AR
dc.subject التعليم الابتدائي ar_AR
dc.subject المواطنة ــ سلوك ar_AR
dc.subject التربية المدنية ــ دراسة وتدريس ar_AR
dc.subject التربية المدنية ــ مناهج ar_AR
dc.title دور مناهج التعليم الابتدائي في تنمية سلوك المواطنة ar_AR
dc.title.alternative دراسة تحليلية لمنهاج مادة التربية المدنية ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account