الخلاصة:
تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة العلاقة الموجودة بين استراتيجيات التعلم و قلق الامتحان لدى تلاميذ التعليم الثانوي، وكذلك معرفة الفروق في استراتيجيات التعلم و قلق الامتحان حسب متغيري الجنس والشعبة الدراسية. ولقد توصلت الى - توجدعلاقةارتباطيةعكسيةبين استراتيجيات التعلم و قلق الامتحان لدى عينة الدراسة - عدم توجد فروق بين الجنسين )ذكر/اناث( فيمايخصاستراتيجيات التعلم. - توجد فروق بين شعبتيالدراسة)علمي/ادبي( فيمايخصاستراتيجيات التعلم. - عدم توجد فروق بين الجنسين )ذكر/اناث( فيمايخص قلق الامتحان. - توجد فروق بين شعبتيالدراسة)علمي/ادبي( فيمايخص قلق الامتحان.