dc.contributor.author |
مشير, زبيدة
|
|
dc.contributor.author |
بومخلوف, محمد
|
|
dc.date.accessioned |
2021-01-21T11:39:47Z |
|
dc.date.available |
2021-01-21T11:39:47Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1215 |
|
dc.description.abstract |
تعدُّ الفعالية التنظيمية مطلبًا أساسيًّا تسعى المؤسسات لتحقيقه و منها المؤسسات التربوية، والتي عرفت في السنوات الأخيرة تذبذبًا واضطرابًا ممَّا أثَّر على فعاليتها، وزاد من مشكلات العمل لديها خاصة تلك المرتبطة بالناحية التنظيمية (مشكلات الفعالية التنظيمية). والتي شكَّلت عائقًا أمام القادة التربويين لأداء مهامهم بكفاءة.
وهذا الموضوع يسعى إلى البح |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.publisher |
(University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
fr_FR |
dc.subject |
المؤسسات التربوية |
fr_FR |
dc.subject |
القيادة التربوية |
fr_FR |
dc.subject |
المدارس ــ إدارة و تنظيم |
fr_FR |
dc.subject |
الفعالية التنظيمية ــ المدارس |
fr_FR |
dc.title |
القيادة التربوية ومشكلات الفعالية التنظيمية بالتنظيمات المدرسية |
fr_FR |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية بالثانويات ــ تبسة نموذجا ــ |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |