المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

دور جماعات التأويل في تلقي الشباب للرسالة الإعلامية العنيفة في الجزائر

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author دالي, كنزة
dc.contributor.author غبد اللاوي, حسين
dc.date.accessioned 2021-01-28T10:19:38Z
dc.date.available 2021-01-28T10:19:38Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1221
dc.description.abstract بعد دراسة عيِّنة مؤلَّفة من 17 لاعبا لألعاب فيديو عنيفة، تمكَّنا من تحديد لعبة عنيفة واحدة مفضلة من طرف كلِّ واحد منهم، و هذا بغرض دراسة دور الأسرة كجماعة تأويل في تلقِّي الرِّسالة الَّتي تتضمَّنها. و لقد سمح لنا منهج دراسات التَّلقي بالوصول إلى كيفية استيعاب المضامين من طرف الجمهور عن طريق الأخذ بعين الاعتبار الرِّسالة المرسَلة و الرِّسالة المتلقَّاة في آن واحد، مع الأخذ بعين الاعتبار السِّياق الاجتماعيَّ و الدَّور الَّذي تلعبه المؤسَّسات الاجتماعيَّة، السِّياسية و الثَّقافيَّة الَّتي ينتمي إليها. و عليه، يتعدَّد تلقِّي اللاَّعبين لمحتوى ألعاب الفيديو بتعدُّد جماعات التَّأويل الَّتي تحيط بهم و الَّتي إمَّا أن تكون مسيطرة، مفاوضة أو معارضة، ممَّا يجعلهم في ظروف معيَّنة يقترَّبون من الرِّسالة المرسلة و يبتعدون عنها في ظروف أخرى و هي النَّتيجة العامَّة الَّتي توصَّلت إليها هذه الدِّراسة بناء على مسلَّمات النَّموذج " النَّص-القارئ". fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله fr_FR
dc.subject العنف الاعلامي fr_FR
dc.subject ألعاب الفيديو fr_FR
dc.subject العنف ــ الشباب fr_FR
dc.title دور جماعات التأويل في تلقي الشباب للرسالة الإعلامية العنيفة في الجزائر fr_FR
dc.title.alternative دراسة حول ألعاب الفيديو العنيفة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي