dc.contributor.author | دالي, كنزة | |
dc.contributor.author | غبد اللاوي, حسين | |
dc.date.accessioned | 2021-01-28T10:19:38Z | |
dc.date.available | 2021-01-28T10:19:38Z | |
dc.date.issued | 2019 | |
dc.identifier.uri | http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1221 | |
dc.description.abstract | بعد دراسة عيِّنة مؤلَّفة من 17 لاعبا لألعاب فيديو عنيفة، تمكَّنا من تحديد لعبة عنيفة واحدة مفضلة من طرف كلِّ واحد منهم، و هذا بغرض دراسة دور الأسرة كجماعة تأويل في تلقِّي الرِّسالة الَّتي تتضمَّنها. و لقد سمح لنا منهج دراسات التَّلقي بالوصول إلى كيفية استيعاب المضامين من طرف الجمهور عن طريق الأخذ بعين الاعتبار الرِّسالة المرسَلة و الرِّسالة المتلقَّاة في آن واحد، مع الأخذ بعين الاعتبار السِّياق الاجتماعيَّ و الدَّور الَّذي تلعبه المؤسَّسات الاجتماعيَّة، السِّياسية و الثَّقافيَّة الَّتي ينتمي إليها. و عليه، يتعدَّد تلقِّي اللاَّعبين لمحتوى ألعاب الفيديو بتعدُّد جماعات التَّأويل الَّتي تحيط بهم و الَّتي إمَّا أن تكون مسيطرة، مفاوضة أو معارضة، ممَّا يجعلهم في ظروف معيَّنة يقترَّبون من الرِّسالة المرسلة و يبتعدون عنها في ظروف أخرى و هي النَّتيجة العامَّة الَّتي توصَّلت إليها هذه الدِّراسة بناء على مسلَّمات النَّموذج " النَّص-القارئ". | fr_FR |
dc.language.iso | ar | fr_FR |
dc.publisher | University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله | fr_FR |
dc.subject | العنف الاعلامي | fr_FR |
dc.subject | ألعاب الفيديو | fr_FR |
dc.subject | العنف ــ الشباب | fr_FR |
dc.title | دور جماعات التأويل في تلقي الشباب للرسالة الإعلامية العنيفة في الجزائر | fr_FR |
dc.title.alternative | دراسة حول ألعاب الفيديو العنيفة | fr_FR |
dc.type | Thesis | fr_FR |