Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author يحياوي, المختار
dc.contributor.author بوعياد, سيدي محمد
dc.date.accessioned 2021-01-28T12:20:36Z
dc.date.available 2021-01-28T12:20:36Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1226
dc.description.abstract يتناول البحث موضوغ بيداغوجيا المشروع وواقع تطبيقها في مرحلة التعليم الثانوي (السنة أولى جذع مشترك علوم وتكنولوجيا)، وقد كانت الدراسة مقسمة إلى مقدمة طرحنا فيها البناء العام لهذا الموضوع والخطة المفصلة لمنهجه وثلاثة فصول وخاتمة تتصل بعضها ببعض اتصالا وثيقا. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج نذكر منها: 1. لا يحظى الجانب العلمي التطبيقي بالقدر الكافي من الاهتمام حيث التركيز على الجانب النظري فقط بسبب كثرة التلاميذ، الأمر الذي ينعكس على المعلم أثناء أداء أدواره في عملية التعليم. 2. وجود مشكلات تواجه المتعلم والمعلّم على حد سواء، تحول دون تحقيق الأهداف التربوية المتوخاة من بيداغوجيا المشروع. 3. وجود تقصير في تطبيق بيداغوجيا المشروع في المرحلة الثانوية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله fr_FR
dc.subject اللغة العربية ــ دراسة وتدريس fr_FR
dc.subject بيداغوجيا fr_FR
dc.subject تعليمية ــ اللغة العربية fr_FR
dc.subject اللغة العربية ــ التعليم الثانوي fr_FR
dc.title واقع تطبيق بيداغوجيا المشروع في مرحلة التعليم الثانوي fr_FR
dc.title.alternative السنة أولى جذع مشترك علوم وتكنولوجيا أنموذجا fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte