تهدف الدراسة لتسليط الضوء على دور التربية الحركية في تنمية الذكاءات المتعددة و تقوية التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الثاني من التعليم الابتدائي ( السنوات الثالثة، الرابعة و الخامسة ابتدائي)
و قد اعتمدت الباحثة على المنهج التجريبي الكلاسيكي و الذي تتكون عناصره من المتغير المستقل: التربية الحركية و المتغير التابع الأول: الذكاءات المتعددة و المتغير التابع الثاني: التحصيل الدراسي و العينة التجريبية و العينة الضابطة و القياس القبلي و سبعة قياسات بعدية.
و تكونت عينة الدراسة من 360 تلميذ و تلميذة ينقسمون بين العينة التجريبية و العينة الضابطة. و استمرت الدراسة ثلاث سنوات من السنة الدراسية 2009-2010 إلى غاية السنة الدراسية 2011-2012.
و تمت الدراسة في 10مدارس ابتدائية ست مدارس تمثل العينة التجريبية و اربع مدارس تمثل العينة الضابطة.
Submitted by Assia Rami (maissarami03@yahoo.fr) on 2021-02-10T09:02:05Z
No. of bitstreams: 1
دور التربية الحركية الجمباز العقلي في تنمية الذكاءات المتعددة وتقوية التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الثاني من التعليم ~1.pdf: 5720981 bytes, checksum: 1994c6626320f111c07cdf857b6ad1c2 (MD5)
Made available in DSpace on 2021-02-10T09:02:05Z (GMT). No. of bitstreams: 1
دور التربية الحركية الجمباز العقلي في تنمية الذكاءات المتعددة وتقوية التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الثاني من التعليم ~1.pdf: 5720981 bytes, checksum: 1994c6626320f111c07cdf857b6ad1c2 (MD5)
Previous issue date: 2019
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1242