Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

استراتيجيات التعلم و علاقتها بقلق الامتحان لدى تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الثانوي

Show simple item record

dc.contributor.author هوادف, رابح
dc.contributor.author زبدي, ناصر الدين
dc.date.accessioned 2021-02-10T09:19:55Z
dc.date.available 2021-02-10T09:19:55Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1243
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على استراتيجيات الأكثر استخدمنا في التعامل مع الضغوط النفسية وأساليب التفكير المفضلة لدى أفراد عينة الدراسة (طلبة السنة أولى بالمدارس التحضيرية العليا بولاية الجزائر) وكذا تحديد طبيعة العلاقة بين استراتيجيات التعامل مع الضغوط النفسية وأساليب التفكير من جهة وبينهما وبين الفاعلية الذاتية، وكذا تحديد فرق بين طلبة التخصصات العلمية وطلبة التخصصات الأدبية في استخدام استراتيجيات التعامل مع الضغوط النفسية وأساليب التفكير ودرجاتهم على مقياس الفاعلية الذاتية ومدى الاختلاف بين (ذكور أنثي) في استخدام أساليب التفكير ودرجاتهم على مقياس الفاعلية الذاتية. شملت عينة الدراسة 1526طالب وطالبة تم اختيارهم عشوائيا من عدة مدارس عليا تحضيرية على مستوى ولاية الجزائر للعام الدراسي 2017/ 2018، وتم الإجابة على التساؤلين الاستكشافيين. ومن أجل التوصل إلى اختبار الفرضيات تم معالجة بيانات إحصائيا باستخدام معامل ارتباط بيرسونوالمتعدد بالنسبة الى الفرضيات الارتباطية (1، 2، 3، 4) واستخدام اختبار t.test بالنسبة إلى الفرضيات الفارقية (5، 6، 7، 8، 9) . fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher (University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله fr_FR
dc.subject التفكير fr_FR
dc.subject الضغوط النفسية fr_FR
dc.subject الفعالية الذاتية fr_FR
dc.title استراتيجيات التعلم و علاقتها بقلق الامتحان لدى تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الثانوي fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ ثانويات ولاية الوادي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account