المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

أثر استخدام التعلم البنائي الاجتماعي في تنمية التفكير الرياضي في مادة الرياضيات لدى تلاميذ السنة الثانية متوسط بولاية الوادي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.advisor حمي, سليم
dc.contributor.advisor طعبلي, محمد الطاهر
dc.contributor.author 2021-02-25T09:37:57Z
dc.date.accessioned 2021-02-25T09:37:57Z
dc.date.available 2019
dc.identifier.uri (University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله
dc.description ar fr_FR
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى معرفة أثر التعلم البنائي الاجتماعي في تنمية التفكير الرياضي في مادة الرياضيات لدى تلاميذ السنة الثانية متوسط بولاية الوادي. كما حاولت الدراسة التحقق من الفروق بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في القياس البعدي في كل مهارة التفكير الرياضي والمتمثلة في مهارة الاستنتاج، الاستقراء والتعميم والترميز والنمذجة والتخمين والبرهان الرياضي. ‏استخدم الباحث المنهج التجريبي، حيث طبق اختبار مهارات التفكير الرياضي كاختبار قبلي على مجموعتي الدراسة لتتأكد من تكافؤهما، وكاختبار بعدي بعد تنفيذ التجربة، للإجابة على أسئلة الدراسة، وتم استخدام اختبار (ت) لعينتن مستقلتين، ومربع "إيتا" لقياس حجم تأثير التعلم البنائي الاجتماعي على تنمية التفكير الرياضي. وبعد التحليل الإحصائي للبيانات أسفرت الدراسة على وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى0.01 بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في القياس البعدي لمهارات التفكير الرياضي لدى تلاميذ القسم الثاني المتوسط لصالح المجموعة التجريبية. ar_AR
dc.description.abstract Submitted by Assia Rami (maissarami03@yahoo.fr) on 2021-02-25T09:37:56Z No. of bitstreams: 1 doctora_hammi_salim.pdf: 6173796 bytes, checksum: c880997c84daea1b9914d939350b2269 (MD5) en_US
dc.description.abstract Made available in DSpace on 2021-02-25T09:37:57Z (GMT). No. of bitstreams: 1 doctora_hammi_salim.pdf: 6173796 bytes, checksum: c880997c84daea1b9914d939350b2269 (MD5) Previous issue date: 2019 en_US
dc.description.abstract http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1256 fr
dc.language.iso التعلم fr
dc.language.iso الرياضيات ــ دراسة وتدريس fr
dc.language.iso التفكير الرياضي fr
dc.language.iso التعليم المتوسط fr
dc.language.iso النظرية البنائية fr
dc.publisher أثر استخدام التعلم البنائي الاجتماعي في تنمية التفكير الرياضي في مادة الرياضيات لدى تلاميذ السنة الثانية متوسط بولاية الوادي fr_FR
dc.subject التعلم fr_FR
dc.subject الرياضيات ــ دراسة وتدريس fr_FR
dc.subject التفكير الرياضي fr_FR
dc.subject التعليم المتوسط fr_FR
dc.subject النظرية البنائية fr_FR
dc.subject Thesis en_US
dc.title أثر استخدام التعلم البنائي الاجتماعي في تنمية التفكير الرياضي في مادة الرياضيات لدى تلاميذ السنة الثانية متوسط بولاية الوادي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي