Afficher la notice abrégée
dc.contributor.advisor |
شريك, ويزة |
|
dc.contributor.advisor |
بن نابي, نصيرة |
|
dc.contributor.author |
2021-02-25T09:43:46Z
|
|
dc.date.accessioned |
2021-02-25T09:43:46Z |
|
dc.date.available |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
(University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
|
dc.description |
ar |
fr_FR |
dc.description.abstract |
يهدف البحث إلى الكشف عن علاقة قلق الامتحان بكل من الثقة بالنفس و الدافعية للانجاز الدراسي لدى عينة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي ، ومعرفة مستوى قلق الامتحان لديهم، مع احتمالية وجود علاقة بين قلق الامتحان والثقة بالنفس و بين الدافعية للانجاز الدراسي ، والكشف عن الفروق التي تعزى للجنس والتخصص الدراسي .
اختيرت العينة بالطريقة العشوائية البسيطة ، بعدد415 تلميذا ، بتطبيق مقياس قلق الامتحان لـ السيد مصطفى السنباطي وآخرون (2009) مقياس الثقة بالنفس(1990 )تعريب عادل عبد الله محمد ، ومقياس الدافع للإنجاز للأطفال والراشدين تعريب فاروق عبد الفتاح موسى (1987) بعد التأكد من صدقهما وثباتهما . توصلت الباحثة إلى النتائج التالية :- تختلف مستويات (منخفض- معتدل-مرتفع) قلق الامتحان.
- لا توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين قلق الامتحان و الثقة بالنفس .
- توجد علاقة ارتباطية عكسية ضعيفة دالة إحصائيا بين قلق الامتحان و الدافعية للانجاز الدراسي .
- لا توجد فروق دالة إحصائيا في قلق الامتحان تعزى لمتغير الجنس .
- توجد فروق دالة إحصائيا في قلق الامتحان تعزى لمتغير التخصص الدراسي لصالح التخصص الأدبي . |
ar_AR |
dc.description.abstract |
Submitted by Assia Rami (maissarami03@yahoo.fr) on 2021-02-25T09:43:46Z
No. of bitstreams: 1
كتوراه شريك ويزة.pdf: 4422465 bytes, checksum: 592745482378dac72136e38bffa7ed37 (MD5) |
en_US |
dc.description.abstract |
Made available in DSpace on 2021-02-25T09:43:46Z (GMT). No. of bitstreams: 1
كتوراه شريك ويزة.pdf: 4422465 bytes, checksum: 592745482378dac72136e38bffa7ed37 (MD5)
Previous issue date: 2019 |
en_US |
dc.description.abstract |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1257 |
fr |
dc.language.iso |
القلق |
fr |
dc.language.iso |
الثقة بالنفس |
fr |
dc.language.iso |
التعليم الثانوي |
fr |
dc.language.iso |
الدافعية للانجاز |
fr |
dc.language.iso |
الامتحانات |
fr |
dc.publisher |
دراسة ميدانية لدى عينة من تلاميذ السنة ثالثة ثانوي |
en_US |
dc.publisher |
قلق الامتحان وعلاقته بالثقة بالنفس ودافعية الانجاز الدراسي |
fr_FR |
dc.subject |
القلق |
fr_FR |
dc.subject |
الثقة بالنفس |
fr_FR |
dc.subject |
التعليم الثانوي |
fr_FR |
dc.subject |
الدافعية للانجاز |
fr_FR |
dc.subject |
الامتحانات |
fr_FR |
dc.subject |
Thesis |
en_US |
dc.title |
قلق الامتحان وعلاقته بالثقة بالنفس ودافعية الانجاز الدراسي |
fr_FR |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية لدى عينة من تلاميذ السنة ثالثة ثانوي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée