أثر إستراتيجية التعلم التعاوني في تحسين مستوى القراءة عند التلاميذ المصابين بعسر القراءة
تعالج اشكالية أثر إستراتيجية التعلم التعاوني في تحسين مستوى القراءة عند التلاميذ عسيري القراءة وذلك انطلاقا من كون هذين المتغيرين ينتميان الى نفس الفئة الدراسية والمتمثلة في البيئة الصفية ومنه قد اختار الباحث في هذه الدراسة المقاربة المعرفية لبناء برنامجه ومن ثم لمعالجة هذه الاشكالية فبعد صياغة اشكالية مفادها : ما اثر استراتيجية التعلم التعاوني في تحسين مستوى القراءة عند التلاميذ المصابين بعسر القراءة .وقد استخدم في استخراج هذه العينة وغربلتها من الحالات الدخيلة العديد من الاختبارات الاستعبادية الخاصة بالقدرات الحسية والعقلية والمعرفية , وبعد ذلك استعمل اختبار القراءة السريع لانتقاء العينة ومعرفة مدى نجاعة البرنامج العلاجي المطبق وقد كان كل هذا الرسم المنهجي من خلال المنهج التجريبي ...
Submitted by Assia Rami (maissarami03@yahoo.fr) on 2021-02-25T09:51:06Z
No. of bitstreams: 2
إياد النوراني00.pdf: 3999297 bytes, checksum: f1cab9a50feea51ab69727ca0383ede8 (MD5)
قائمة الملاحق.pdf: 2591664 bytes, checksum: 35886b2bdc7241fc69a277db68601734 (MD5)
Made available in DSpace on 2021-02-25T09:51:06Z (GMT). No. of bitstreams: 2
إياد النوراني00.pdf: 3999297 bytes, checksum: f1cab9a50feea51ab69727ca0383ede8 (MD5)
قائمة الملاحق.pdf: 2591664 bytes, checksum: 35886b2bdc7241fc69a277db68601734 (MD5)
Previous issue date: 2019
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1258