Afficher la notice abrégée
dc.contributor.advisor |
بشيري, أحلام |
|
dc.contributor.advisor |
فرحاوي, كمال |
|
dc.contributor.author |
2021-02-25T09:57:10Z
|
|
dc.date.accessioned |
2021-02-25T09:57:10Z |
|
dc.date.available |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
(University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
|
dc.description |
ar |
fr_FR |
dc.description.abstract |
يتمحور موضوع الدراسة حول "تأثير الكفايات التدريسية للأساتذة على التفاعل الصفي والتوافق الدراسي لدى تلاميذ السنة الاولى من التعليم الثانوي" تهدف هذه الدراسة للكشف عن تأثير الكفايات التدريسية للأساتذة و تم ذلك من خلال تصنيف الاساتذة الى مجموعة الاساتذة ذوي الكفايات التدريسية المرتفعة و مجموعة الاساتذة ذوي الكفايات التدريسية المنخفضة انطلاقا من الدرجة التي تحصل عليها كل استاذ، ثم قامت الباحثة بملاحظة التفاعل الصفي اللفظي و الغير لفظي، ثم قياس التوافق الدراسي عند كل من تلاميذ الاساتذة ذوي الكفايات التدريسية المرتفعة وتلاميذ الاساتذة ذوي الكفايات التدريسية المنخفضة. و تم التوصل لوجود اختلاف في درجات الكفاية التدريسية لأساتذة السنة الأولى من التعليم الثانوي تبعا لمتغير الكفايات التدريسية، يوجد اختلاف في التفاعل الصفي اللفظي والغير لفظي بين المجموعتين. كما اظهرت النتائج وجود فروق بين التلاميذ في التوافق الدراسي تعزى لمستوى الكفايات التدريسية للأساتذة لصالح تلاميذ الاساتذة ذوي الكفايات التدريسية المرتفعة. |
ar_AR |
dc.description.abstract |
Submitted by Assia Rami (maissarami03@yahoo.fr) on 2021-02-25T09:57:09Z
No. of bitstreams: 1
بشيري مذكرة.pdf: 3350599 bytes, checksum: 395ae7262c13791848c85d33e73f6f08 (MD5) |
en_US |
dc.description.abstract |
Made available in DSpace on 2021-02-25T09:57:10Z (GMT). No. of bitstreams: 1
بشيري مذكرة.pdf: 3350599 bytes, checksum: 395ae7262c13791848c85d33e73f6f08 (MD5)
Previous issue date: 2020 |
en_US |
dc.description.abstract |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1259 |
fr |
dc.language.iso |
التعليم الثانوي |
fr |
dc.language.iso |
التوافق الدراسي |
fr |
dc.language.iso |
الكفايات التدرسية |
fr |
dc.publisher |
دراسة ميدانية |
en_US |
dc.publisher |
تأثير الكفايات التدريسية للأساتذة على التفاعل الصفي والتوافق الدراسي لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي |
fr_FR |
dc.subject |
التعليم الثانوي |
fr_FR |
dc.subject |
التوافق الدراسي |
fr_FR |
dc.subject |
الكفايات التدرسية |
fr_FR |
dc.subject |
Thesis |
en_US |
dc.title |
تأثير الكفايات التدريسية للأساتذة على التفاعل الصفي والتوافق الدراسي لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي |
fr_FR |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée