Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

إستراتيجية التعلم المنظم ذاتيا وعلاقتها بالدافعية للانجاز الدراسي ومستوى طموح الطالب الجامعي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.advisor بودالي, حميدة
dc.contributor.advisor بن زروق, العياشي
dc.contributor.author 2021-02-25T10:40:18Z
dc.date.accessioned 2021-02-25T10:40:18Z
dc.date.available 2019
dc.identifier.uri (University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله
dc.description ar fr_FR
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على طبيعية العلاقة بين كل من استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا والدافعية للإنجاز الدراسي ومستوى الطموح لدى الطالب الجامعي، اعتمد في ذلك على المنهج الوصفي، وقد تكونت عينة الدراسة من (291) طالبا وطالبة، طبق عليهم مقياس استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا لربيع عبده احمد رشوان (2006)، ومقياس الدافعية للإنجاز الدراسي الذي أعدته الباحثة ومقياس مستوى الطموح لكاميليا عبد الفتاح (1970)، فكانت النتائج كالتالي:_ يوظف الطلبة الجامعيون إستراتيجية التعلم المنظم ذاتيا._ يتميز طلبة الجامعة بدافعية عالية للإنجاز الدراسيومستوى طموح عالي._ توجد علاقة ارتباطية بين إستراتيجية التعلم المنظم ذاتيا والدافعية للإنجاز الدراسي._ توجد علاقة ارتباطية بين إستراتيجية التعلم المنظم ذاتيا ومستوى طموح طلبة الجامعة._ توجد علاقة ارتباطية بين دافعية الانجاز الدراسي ومستوى طموح طلبة الجامعة._ توجد علاقة ارتباطية متعددة بين كل من إستراتيجية التعلم المنظم ذاتيا ودافعية الانجاز ومستوى طموح طلبة الجامعة._ يمكن التنبؤ بإستراتيجية التعلم المنظم ذاتيا من خلال مستوى الطموح والدافعية للإنجاز الدراسي._ يوجد تفاعل بين كل من مستوى الطموح والدافعية للإنجاز الدراسي في تحديد درجة استخدام إستراتيجية التعلم المنظم ذاتيا لدى طلبة الجامعة. ar_AR
dc.description.abstract Submitted by Assia Rami (maissarami03@yahoo.fr) on 2021-02-25T10:40:18Z No. of bitstreams: 1 Boudali Hamida.pdf: 5536345 bytes, checksum: fca54fbfbe48ad51eaaeefa8b51dbb18 (MD5) en_US
dc.description.abstract Made available in DSpace on 2021-02-25T10:40:18Z (GMT). No. of bitstreams: 1 Boudali Hamida.pdf: 5536345 bytes, checksum: fca54fbfbe48ad51eaaeefa8b51dbb18 (MD5) Previous issue date: 2019 en_US
dc.description.abstract http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1260 fr
dc.language.iso الطموح fr
dc.language.iso التعلم fr
dc.language.iso الدافعية للإنجاز fr
dc.language.iso طلاب الجامعة fr
dc.publisher إستراتيجية التعلم المنظم ذاتيا وعلاقتها بالدافعية للانجاز الدراسي ومستوى طموح الطالب الجامعي fr_FR
dc.subject الطموح fr_FR
dc.subject التعلم fr_FR
dc.subject الدافعية للإنجاز fr_FR
dc.subject طلاب الجامعة fr_FR
dc.subject Thesis en_US
dc.title إستراتيجية التعلم المنظم ذاتيا وعلاقتها بالدافعية للانجاز الدراسي ومستوى طموح الطالب الجامعي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte