Afficher la notice abrégée
dc.contributor.advisor |
بودالي, حميدة |
|
dc.contributor.advisor |
بن زروق, العياشي |
|
dc.contributor.author |
2021-02-25T10:40:18Z
|
|
dc.date.accessioned |
2021-02-25T10:40:18Z |
|
dc.date.available |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
(University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
|
dc.description |
ar |
fr_FR |
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على طبيعية العلاقة بين كل من استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا والدافعية للإنجاز الدراسي ومستوى الطموح لدى الطالب الجامعي، اعتمد في ذلك على المنهج الوصفي، وقد تكونت عينة الدراسة من (291) طالبا وطالبة، طبق عليهم مقياس استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا لربيع عبده احمد رشوان (2006)، ومقياس الدافعية للإنجاز الدراسي الذي أعدته الباحثة ومقياس مستوى الطموح لكاميليا عبد الفتاح (1970)، فكانت النتائج كالتالي:_ يوظف الطلبة الجامعيون إستراتيجية التعلم المنظم ذاتيا._ يتميز طلبة الجامعة بدافعية عالية للإنجاز الدراسيومستوى طموح عالي._ توجد علاقة ارتباطية بين إستراتيجية التعلم المنظم ذاتيا والدافعية للإنجاز الدراسي._ توجد علاقة ارتباطية بين إستراتيجية التعلم المنظم ذاتيا ومستوى طموح طلبة الجامعة._ توجد علاقة ارتباطية بين دافعية الانجاز الدراسي ومستوى طموح طلبة الجامعة._ توجد علاقة ارتباطية متعددة بين كل من إستراتيجية التعلم المنظم ذاتيا ودافعية الانجاز ومستوى طموح طلبة الجامعة._ يمكن التنبؤ بإستراتيجية التعلم المنظم ذاتيا من خلال مستوى الطموح والدافعية للإنجاز الدراسي._ يوجد تفاعل بين كل من مستوى الطموح والدافعية للإنجاز الدراسي في تحديد درجة استخدام إستراتيجية التعلم المنظم ذاتيا لدى طلبة الجامعة. |
ar_AR |
dc.description.abstract |
Submitted by Assia Rami (maissarami03@yahoo.fr) on 2021-02-25T10:40:18Z
No. of bitstreams: 1
Boudali Hamida.pdf: 5536345 bytes, checksum: fca54fbfbe48ad51eaaeefa8b51dbb18 (MD5) |
en_US |
dc.description.abstract |
Made available in DSpace on 2021-02-25T10:40:18Z (GMT). No. of bitstreams: 1
Boudali Hamida.pdf: 5536345 bytes, checksum: fca54fbfbe48ad51eaaeefa8b51dbb18 (MD5)
Previous issue date: 2019 |
en_US |
dc.description.abstract |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1260 |
fr |
dc.language.iso |
الطموح |
fr |
dc.language.iso |
التعلم |
fr |
dc.language.iso |
الدافعية للإنجاز |
fr |
dc.language.iso |
طلاب الجامعة |
fr |
dc.publisher |
إستراتيجية التعلم المنظم ذاتيا وعلاقتها بالدافعية للانجاز الدراسي ومستوى طموح الطالب الجامعي |
fr_FR |
dc.subject |
الطموح |
fr_FR |
dc.subject |
التعلم |
fr_FR |
dc.subject |
الدافعية للإنجاز |
fr_FR |
dc.subject |
طلاب الجامعة |
fr_FR |
dc.subject |
Thesis |
en_US |
dc.title |
إستراتيجية التعلم المنظم ذاتيا وعلاقتها بالدافعية للانجاز الدراسي ومستوى طموح الطالب الجامعي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée