هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف على مدى وجود علاقة بين عوامل عزو النجاح والفشل الدراسيين والدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، وكذا البحث على مدى وجود فروق بين تلاميذ الأقسام العلمية وتلاميذ الأقسام الأدبية في عوامل عزو النجاح والفشل الدراسيين والدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي. وللإجابة على تساؤلات وفرضيات الدراسة اعتمد الباحث في دراسته هذه على المنهج الوصفي التحليلي. ومن أجل جمع البيانات التي تسمح له الإجابة على كل الفرضيات المطروحة؛ استخدم الباحث أربعة مقاييس مقننة. وقد جاءت نتائج الدراسة على النحو التالي: - لا توجد علاقة دالة إحصائيا بين عوامل عزو النجاح والفشل الدراسيين والدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي في بعض ثانويات ولاية تيزي وزو، لا توجد فروق بين تلاميذ الأقسام العلمية وتلاميذ الأقسام الأدبية في عوامل عزو النجاح والفشل الدراسيين والدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي في بعض ثانويات ولاية تيزي وزو، لا توجد فروق بين التلاميذ الناجحين والفاشلين في عوامل العزو السببي لـ "ليفكورت" والدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي في بعض ثانويات ولاية تيزي وزو.
Submitted by Assia Rami (maissarami03@yahoo.fr) on 2021-02-25T10:45:43Z
No. of bitstreams: 1
Thèse Karim HAMAMA.pdf: 5430464 bytes, checksum: b1c4282733a7e24ac5d5a2e9e0c41a47 (MD5)
Made available in DSpace on 2021-02-25T10:45:43Z (GMT). No. of bitstreams: 1
Thèse Karim HAMAMA.pdf: 5430464 bytes, checksum: b1c4282733a7e24ac5d5a2e9e0c41a47 (MD5)
Previous issue date: 2019
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1261