dc.contributor.author |
بابهون, خالد
|
|
dc.contributor.author |
طعبلي, محمد الطاهر
|
|
dc.date.accessioned |
2021-03-01T11:39:50Z |
|
dc.date.available |
2021-03-01T11:39:50Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
ar |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى التحقق من وجود العلاقة الارتباطية بين كل من استراتيجيات ما وراء المعرفة والفاعلية الذاتية، والدافعية للإنجاز الدراسي لدى طلبة السنة الثالثة ثانوي، تم استخدام المنهج الوصفي الارتباطي وطبقت الدراسة على عينة عشوائية تمثلت في (150) طالبا من السنة الثالثة ثانوي بولاية غرداية، وطبقت ثلاثة مقاييس، (استراتيجيات ما وراء المعرفة، الفاعلية الذاتية، الدافعية للإنجاز الدراسي)، واستخدمت الأساليب الإحصائية المتمثلة في معامل الارتباط لبيرسون، ومعامل الارتباط المتعدد، وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: 1)وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين استراتيجيات ما وراء المعرفة والفاعلية الذاتية لدى طلبة السنة الثالثة ثانوي، 2)وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين استراتيجيات ما وراء المعرفة والدافعية للإنجاز الدراسي لدى طلبة السنة الثالثة ثانوي، 3)وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين الفاعلية الذاتية والدافعية للإنجاز الدراسي لدى طلبة السنة الثالثة ثانوي، 4)وجود علاقة ارتباطية متعددة ذات دلالة إحصائية بين استراتيجيات ما وراء المعرفة والفاعلية الذاتية والدافعية للإنجاز الدراسي لدى طلبة السنة الثالثة ثانوي. |
fr |
dc.description.abstract |
Submitted by Assia Rami (maissarami03@yahoo.fr) on 2021-03-01T11:39:50Z
No. of bitstreams: 1
final 10-06-2015.pdf: 2359536 bytes, checksum: 96089b782b5b9328ae818362e1529721 (MD5) |
fr_FR |
dc.description.abstract |
Made available in DSpace on 2021-03-01T11:39:50Z (GMT). No. of bitstreams: 1
final 10-06-2015.pdf: 2359536 bytes, checksum: 96089b782b5b9328ae818362e1529721 (MD5)
Previous issue date: 2015 |
fr_FR |
dc.language.iso |
(University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
fr |
dc.publisher |
علم النفس التربوي |
ar_AR |
dc.publisher |
التعليم الثانوي ــ الجزائر |
ar_AR |
dc.publisher |
الذاكرة |
ar_AR |
dc.publisher |
الفاعلية الذاتية |
ar_AR |
dc.publisher |
دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية غرداية |
fr_FR |
dc.subject |
العلاقة بين استراتيجيات ما وراء المعرفة و الفاعلية الذاتية و الدافعية للإنجاز الدراسي لدى طلبة السنة الثالثة ثانوي |
en_US |
dc.subject |
Thesis |
fr_FR |
dc.title |
العلاقة بين استراتيجيات ما وراء المعرفة و الفاعلية الذاتية و الدافعية للإنجاز الدراسي لدى طلبة السنة الثالثة ثانوي |
fr_FR |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية غرداية |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |