المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

العلاقة بين استراتيجيات ما وراء المعرفة و الفاعلية الذاتية و الدافعية للإنجاز الدراسي لدى طلبة السنة الثالثة ثانوي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بابهون, خالد
dc.contributor.author طعبلي, محمد الطاهر
dc.date.accessioned 2021-03-01T11:39:50Z
dc.date.available 2021-03-01T11:39:50Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri ar
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التحقق من وجود العلاقة الارتباطية بين كل من استراتيجيات ما وراء المعرفة والفاعلية الذاتية، والدافعية للإنجاز الدراسي لدى طلبة السنة الثالثة ثانوي، تم استخدام المنهج الوصفي الارتباطي وطبقت الدراسة على عينة عشوائية تمثلت في (150) طالبا من السنة الثالثة ثانوي بولاية غرداية، وطبقت ثلاثة مقاييس، (استراتيجيات ما وراء المعرفة، الفاعلية الذاتية، الدافعية للإنجاز الدراسي)، واستخدمت الأساليب الإحصائية المتمثلة في معامل الارتباط لبيرسون، ومعامل الارتباط المتعدد، وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: 1)وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين استراتيجيات ما وراء المعرفة والفاعلية الذاتية لدى طلبة السنة الثالثة ثانوي، 2)وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين استراتيجيات ما وراء المعرفة والدافعية للإنجاز الدراسي لدى طلبة السنة الثالثة ثانوي، 3)وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين الفاعلية الذاتية والدافعية للإنجاز الدراسي لدى طلبة السنة الثالثة ثانوي، 4)وجود علاقة ارتباطية متعددة ذات دلالة إحصائية بين استراتيجيات ما وراء المعرفة والفاعلية الذاتية والدافعية للإنجاز الدراسي لدى طلبة السنة الثالثة ثانوي. fr
dc.description.abstract Submitted by Assia Rami (maissarami03@yahoo.fr) on 2021-03-01T11:39:50Z No. of bitstreams: 1 final 10-06-2015.pdf: 2359536 bytes, checksum: 96089b782b5b9328ae818362e1529721 (MD5) fr_FR
dc.description.abstract Made available in DSpace on 2021-03-01T11:39:50Z (GMT). No. of bitstreams: 1 final 10-06-2015.pdf: 2359536 bytes, checksum: 96089b782b5b9328ae818362e1529721 (MD5) Previous issue date: 2015 fr_FR
dc.language.iso (University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله fr
dc.publisher علم النفس التربوي ar_AR
dc.publisher التعليم الثانوي ــ الجزائر ar_AR
dc.publisher الذاكرة ar_AR
dc.publisher الفاعلية الذاتية ar_AR
dc.publisher دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية غرداية fr_FR
dc.subject العلاقة بين استراتيجيات ما وراء المعرفة و الفاعلية الذاتية و الدافعية للإنجاز الدراسي لدى طلبة السنة الثالثة ثانوي en_US
dc.subject Thesis fr_FR
dc.title العلاقة بين استراتيجيات ما وراء المعرفة و الفاعلية الذاتية و الدافعية للإنجاز الدراسي لدى طلبة السنة الثالثة ثانوي fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية غرداية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي