Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
صليحة, محمد شريف
|
|
dc.date.accessioned |
2021-03-02T12:46:17Z |
|
dc.date.available |
2021-03-02T12:46:17Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1277 |
|
dc.description.abstract |
ملخص البحث:
هدفت هذه الدراسة إلى تقييم نظام التقويم التربوي في ظل المقاربة بالكفاءات في مرحلة التعلّيم المتوسط، ولتحقيق أهداف الدراسة قامت الباحثة بتصميم استبيان ومقابلة نصف موجهة، حيث تم تطبيق الاستبيان على عينة من الأساتذة قوامها 204 أستاذا يزاولون نشاطهم بشكل دائم وقد تمّ اختيارهم بطريقة مقصودة من مختلف متوسطات ولاية البويرة. أما المقابلة نصف موجهة، فقد أجريت مع 10 مفتشين للتعليم المتوسط من مختلف التخصصات.
وللإجابة على أسئلة البحث استخدمت الباحثة كلا من النسب المئوية، واختبار كا2 بالنسبة للفرضيات الثلاث الخاصة بموضوع البحث.
كشفت نتائج الدراسة أن أساتذة التعليم المتوسط يمارسون التقويم التربوي في ظل المقاربة بالكفاءات بصورة متوسطة.
كما أن الأساتذة يتحكمون في المعارف النظرية الخاصة بالتقويم في ظل المقاربة بالكفاءات بصورة متواضعة.
بينما توصلنا إلى عدم استجابة التكوين أثناء الخدمة لمتطلبات أساتذة التعليم المتوسط في تطبيق التقويم التربوي في ظل المقاربة بالكفاءات. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
fr_FR |
dc.subject |
المقارية بالكفاءات |
fr_FR |
dc.subject |
التقويم التربوي |
fr_FR |
dc.subject |
مرحلة التعليم التوسط |
fr_FR |
dc.subject |
التكوين اثناء الخدمة |
fr_FR |
dc.title |
دراسة تقمييمية لنظام التقويم التربوي في ظل امقاربة بالكفاءات في مرحلة التعليم المتوسط |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée