Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن علي, محمد
|
|
dc.contributor.author |
بن علي, محمود
|
|
dc.date.accessioned |
2021-03-10T10:08:07Z |
|
dc.date.available |
2021-03-10T10:08:07Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1297 |
|
dc.description.abstract |
الجزائر تولي للتربية الدينية اهتماماً خاصاً ثم بدأ هذا الاهتمام في التقلص تدريجياً ،فكل المدارس ، قد بدأ تفريغها تدريجياً من الروح الإسلامية التي كان يجب أن تنساب فيها وتتغلغل في تقاليدها وأنظمتها ومناهجها وكتبها ، فأصبح الدين درساً من الدروس محصوراً في حصة واحدة في الأسبوع ،ويلقي المعلم مادته إلقاء تلقينياً جافاً كثيراً ما يكون مملاً، ويتخذون من أقوال وأفعال وأفكار المعلم قدوة لهم ، ويحذون حذوه ، وخاصة أنهم في هذه المرحلة العمرية التي تغرس فيها الميول والاتجاهات والقيم .هي الحاجة الماسة للمجتمع الجزائري في تكوين وعي ديني صحيح لدى الأجيال القادمة لمواجهة ظاهرتي التطرف ( التمييع ـ المغالاة) . وهذا ما يدعونا للبحث عن محاولة التعرف على مدى تأثير ما يدرسه الطلاب من مقررات الدراسات الدينية على وعيهم الديني. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.publisher |
(University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
fr_FR |
dc.subject |
التربية الإسلامية ــ دراسة وتدريس |
fr_FR |
dc.subject |
التربية الإسلامية ــ مناهج |
fr_FR |
dc.subject |
الوعي الديني |
fr_FR |
dc.subject |
التربية الدينية |
fr_FR |
dc.subject |
التعليم المتوسط |
fr_FR |
dc.title |
مقررات التربية الاسلامية والوعي الديني للتلميذ السنة الرابعة متوسط نموذجا |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée