تهدف الدراسة الحالية إلى توضيح العلاقة بين تقدير الذات والدافعية للتعلم عند المراهقين المتمدرسين وكذا تبيان الفروق في الدافعية التعلم بين التلاميذ ذوي التقدير المرتفع للذات و ذوي التقدير المنخفض بالإضافة إلى معرفة اثر عامل الجنس على كل من تقدير الذات والدافعية للتعلم وأهميتهما في حياة المراهق المتمدرس وعلاقتهما بالنجاح أو الرسوب المدرسي
اعتمدت الدراسة على مئتين تلميذ وتلميذة من التعليم المتوسط، وخلصت الدراسة إلى:
وجود علاقة ارتباطية موجبة ودالة احصائيا عند مستوى الدلالة (0.01) بين تقدير الذات والدافعية للتعلم
- وجود فروق دالة احصائيا عند مستوى الدلالة (0.01)في الدافعية للتعلم بين كل من تقدير الذات المرتفع وذوي تقدير الذات المنخفض
- لا توجد فروق دالة احصائيا في تقدير الذات تعزى لمتغير الجنس
- لا توجد فروق دالة احصائيا في الدافعية للتعلم تعزى لمتغير الجنس
Submitted by Assia Rami (maissarami03@yahoo.fr) on 2021-03-21T10:48:28Z
No. of bitstreams: 1
خوشي رشيدة.pdf: 4856962 bytes, checksum: 3a5c9c93d92ac44a64a3b2f39ecf7702 (MD5)
Made available in DSpace on 2021-03-21T10:48:28Z (GMT). No. of bitstreams: 1
خوشي رشيدة.pdf: 4856962 bytes, checksum: 3a5c9c93d92ac44a64a3b2f39ecf7702 (MD5)
Previous issue date: 2015