dc.contributor.author |
أوليددران, حنيفة
|
|
dc.contributor.author |
بن نابي, نصيرة
|
|
dc.date.accessioned |
2021-03-21T12:12:42Z |
|
dc.date.available |
2021-03-21T12:12:42Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
ar |
|
dc.description.abstract |
قامت الباحثة بدراسة: "فاعلية إستراتيجيّة التّعلّم باللّعب في إكساب بعض مهارات الحساب لدى التّلاميذ المتخلّفين عقليّا تخلّفا بسيطا".
حيث اتّبعت الباحثة في دراستها هذه المنهج التّجريبي ذو التّصنيف الشّبه التّجريبي تصميم المجموعة الواحدة ، إذ تضمّنت عيّنة الدّراسة (09) أطفال من ذوي التّخلّف العقلي البسيط، كما استخدمت الباحثة في دراستها الأدوات الآتية:
- إختبار (جودانف هاريس - Harris Goodengh) لرسم الرّجل.
- إختبار المهارات الحسابيّة للمتخلّفين عقليّا تخلّفا بسيطا (من إعداد الباحثة).
- برنامج تدريبي لتعلّم مهارات الحساب للأطفال المتخلّفين عقليا تخلّفا بسيطا مبني على إستراتيجيّة التّعلّم باللّعب، يتمثّل في جلسات مبرمجة.(من إعداد الباحثة)
حيث تمّ حساب الأساليب الإحصائية عن طريق الحزمة الإحصائية (Spss)، من ذلك تمّ التّوصّل إلى تحقّق كل الفرضيّات المطروحة فيي هذه الدّراسة. |
fr |
dc.description.abstract |
Submitted by Assia Rami (maissarami03@yahoo.fr) on 2021-03-21T12:12:42Z
No. of bitstreams: 1
أوليددران حنيفة.pdf: 17983059 bytes, checksum: df555a5f7d06df830da5b77503cd981b (MD5) |
fr_FR |
dc.description.abstract |
Made available in DSpace on 2021-03-21T12:12:42Z (GMT). No. of bitstreams: 1
أوليددران حنيفة.pdf: 17983059 bytes, checksum: df555a5f7d06df830da5b77503cd981b (MD5)
Previous issue date: 2015 |
fr_FR |
dc.language.iso |
(University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
fr |
dc.publisher |
التخلف العقلي |
ar_AR |
dc.publisher |
الرياضيات ــ تعلم |
ar_AR |
dc.publisher |
اللعب ــ تعليم الأطفال المتخلفون |
ar_AR |
dc.subject |
فاعلية إستراتيجية التعليم باللعب في إكساب بعض مهارات الحساب في مادة الرياضيات للتلاميذ ذوي التخلف العقلي البسيط |
en_US |
dc.subject |
Thesis |
fr_FR |
dc.title |
فاعلية إستراتيجية التعليم باللعب في إكساب بعض مهارات الحساب في مادة الرياضيات للتلاميذ ذوي التخلف العقلي البسيط |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |