Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
تكوتي, ايمان
|
|
dc.contributor.author |
بوسبتة, يمينة
|
|
dc.date.accessioned |
2021-03-23T09:18:14Z |
|
dc.date.available |
2021-03-23T09:18:14Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
ar |
|
dc.description.abstract |
يهدف هذا العمل إلى دراسة طبيعة العلاقة بين متغير الوعي الفونولوجي والطلاقة اللفظية ،وذلك لدى القراء الجيدين والقراء الذين يواجهون صعوبات في تعلم القراءة،والمقارنة بين نوعي الطلاقة اللفظية لدى المجموعتين،ولتحقيق هذه الأهداف طبقنا اختبار رسم الرجل واختبار "العطلة" لتقييم القراءة، وهذا لضبط عينة البحث التي تكونت من30 تلميذ مستوى سنة رابعة مقسمين إلى مجموعتين 15 تلميذ قارئ جيد و15 تلميذ يعاني من صعوبة في تعلم القراءة ،خضعوا لاختبار الوعي الفونولوجي واختبار الطلاقة اللفظية .
وتوصلت النتائج إلى أن هناك علاقة ارتباطية بين الوعي الفونولوجي والطلاقة المعجمية لدى أفراد المجموعتين ،في حين عدم وجود ارتباط دال إحصائيا بين مهارة الوعي الفونولوجي والطلاقة الفئوية ،أما بالنسبة للفروق بين نوعي الطلاقة اللفظية المعجمية والفئوية فلم تظهر أي فروق ذات دلالة إحصائية. |
fr |
dc.description.abstract |
Submitted by Assia Rami (maissarami03@yahoo.fr) on 2021-03-23T09:18:14Z
No. of bitstreams: 1
تكوتي إيمان.pdf: 12078322 bytes, checksum: 7f676f0dd790ad76f3ea62b7f0a803a2 (MD5) |
fr_FR |
dc.description.abstract |
Made available in DSpace on 2021-03-23T09:18:14Z (GMT). No. of bitstreams: 1
تكوتي إيمان.pdf: 12078322 bytes, checksum: 7f676f0dd790ad76f3ea62b7f0a803a2 (MD5)
Previous issue date: 2015 |
fr_FR |
dc.language.iso |
(University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
fr |
dc.publisher |
عيوب النطق |
ar_AR |
dc.publisher |
أمراض الكلام |
ar_AR |
dc.publisher |
عسر القراءة ــ الأطفال |
ar_AR |
dc.publisher |
الوعي الفونولوجي |
ar_AR |
dc.publisher |
دراسة مقارنة بين تلاميذ جيدي القراءة وتلاميذ يعانون من صعوبات فيها |
fr_FR |
dc.subject |
علاقة الطلاقة اللفظية بالوعي الفونولوجي |
en_US |
dc.subject |
Thesis |
fr_FR |
dc.title |
علاقة الطلاقة اللفظية بالوعي الفونولوجي |
fr_FR |
dc.title.alternative |
دراسة مقارنة بين تلاميذ جيدي القراءة وتلاميذ يعانون من صعوبات فيها |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée