dc.contributor.author | تواتي اوشيش, نسيمة | |
dc.contributor.author | تعوينات, علي | |
dc.date.accessioned | 2021-03-23T09:42:21Z | |
dc.date.available | 2021-03-23T09:42:21Z | |
dc.date.issued | 2015 | |
dc.identifier.uri | http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1339 | |
dc.description.abstract | يندرج موضوع هذه الدراسة ضمن الدراسات الحديثة نسبيا على مستوى العالم. وكان الهدف الرئيسي لهذه الدراسة هو دراسة فعالية البرنامج العلاجي المقترح في علاج الصعوبات النمائية (انتباه، إدراك، ذاكرة، لغة) ودراسة فعاليته في الوقاية من الصعوبات الأكاديمية (قراءة، كتابة، حساب). وتم صياغة التساؤل الرئيسي لهذه الدراسة كالتالي: - ما مدى فعالية البرنامج العلاجي المقترح في علاج الصعوبات النمائية (انتباه، إدراك، ذاكرة، لغة) وما مدى فعالية في علاج الصعوبات الأكاديمية (قراءة، كتابة، حساب)؟ وللإجابة عن هذا التساؤل انتهجنا المنهج التجريبي وتحتوي الدراسة على مجموعتين، المجموعة التجريبية (20 تلميذا وتلميذة) والمجموعة الضابطة (20 تلميذا وتلميذة) تتراوح سنهم بين (5-6 سنوات) متمدرسين في قسم التحضيري. | fr_FR |
dc.language.iso | ar | fr_FR |
dc.publisher | (University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله | fr_FR |
dc.subject | صعوبات التعلم ــ الأطفال | fr_FR |
dc.subject | الادراك | fr_FR |
dc.subject | الانتباه | fr_FR |
dc.subject | الذاكرة والتعليم | fr_FR |
dc.title | اقتراح برنامج تدريبي للتدخل المبكر لعلاج صعوبات التعلم النمائية لدى أطفال ماقبل المدرسة ودراسة فعاليته في الوقاية من صعوبات تعلم الأكاديمية | fr_FR |
dc.type | Thesis | fr_FR |