dc.contributor.author |
سراية, الهادي
|
|
dc.contributor.author |
طعبلي, محمد الطاهر
|
|
dc.date.accessioned |
2021-03-23T09:53:39Z |
|
dc.date.available |
2021-03-23T09:53:39Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1342 |
|
dc.description.abstract |
سعت هذه الدراسة للكشف عن العلاقة بين الثقة بالنفس و التكيف المدرسي و الدافعية للإنجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي وفقا لمتغيرين هما ( الجنس - التخصص الدراسي ) تكونت عينة الدراسة من 854 تلميذ تم اختيارهم بصفة عشوائية من ثانويات مدينة ورقلة ، وتم تطبيق الادوات الخاصة بالدراسة والتحقق من صدقها وثباتها بالدراسة الاستطلاعية، وقد جرت المعالجة الإحصائية للنتائج باستخدام البرنامج الإحصائي spss للتحقق من صدق الفرضيات التي انطلق منها البحث ، وقد توصلت الدراسة الى النتائج التالية :
1- مستوى الثقة بالنفس لدى افراد عينة الدراسة مرتفع .
2- وجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين الثقة بالنفس و التكيف المدرسي و الدافعية للإنجاز.
3- وجود فروق دالة احصائيا بين الذكور و الإناث في الثقة بالنفس والدافعية للإنجاز لصالح الذكور.
4- عدم وجود فروق دالة احصائيا بين العلميين و الأدبيين في التكيف المدرسي و الدافعية للإنجاز.
5- عدم وجود فروق دالة احصائيا بين الذكور و الإناث في التكيف المدرسي.
6- وجود فروق دالة احصائيا بين العلميين و الأدبيين في الثقة بالنفس. الكلمات المفتاحية : الثقة بالنفس - التكيف المدرسي - الدافعية للإنجاز. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.publisher |
(University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
fr_FR |
dc.subject |
التكيف الاجتماعي |
fr_FR |
dc.subject |
التعليم الثانوي ــ الجزائر |
fr_FR |
dc.subject |
الدافعية للإنجاز |
fr_FR |
dc.subject |
التكيف المدرسي |
fr_FR |
dc.subject |
الثقة بالنفس |
fr_FR |
dc.title |
الثقة بالنفس وعلاقتها بالتكيف المدرسي و الدافعية للإنجاز لدي طلاب السنة الثالثة ثانوي |
fr_FR |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية بمدينة ورقلة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |