dc.contributor.author | حجاج, محمد الأمين | |
dc.contributor.author | زتشي, عبد الحفيظ | |
dc.date.accessioned | 2021-03-23T09:57:41Z | |
dc.date.available | 2021-03-23T09:57:41Z | |
dc.date.issued | 2015 | |
dc.identifier.uri | http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1343 | |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الحالية اقتراح نموذج نفس عصبي معرفي خاص بصعوبات تعلم الرياضيات وتقديم برنامج حاسوبي لتشخيص التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات وكذا اختبار حاسوبي خاص ببعض الوظائف المعرفية: الانتباه (الانتقائي والمستمر) والذاكرة العاملة والادراك البصري الفضائي. وتمت الدراسة على سبع حالات التي تعاني من هذه الصعوبات. وانطلقت الدراسة من التساؤل التالي: ما مدى فعالية المقاربة نفس عصبية- معرفية في تقديم تصور دقيق وشامل لصعوبات التعلم الرياضيات؟ ثم واستنادا لهذه المقاربة هل يمكن تصميم برنامج حاسوبي للتشخيص والعلاج؟ وقد اقترحت الفرضية العامة التالية: نتوقع فعالية المقاربة نفس عصبية - معرفية في تقديم تصور دقيق وشامل لصعوبات التعلم الرياضيات. | fr_FR |
dc.language.iso | ar | fr_FR |
dc.publisher | (University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله | fr_FR |
dc.subject | الرياضيات ــ تعليم | fr_FR |
dc.subject | صعوبات التعلم | fr_FR |
dc.subject | الإدراك | fr_FR |
dc.subject | الحاسوب ــ برامج | fr_FR |
dc.title | صعوبات تعلم الرياضيات | fr_FR |
dc.title.alternative | مقاربة نفس عصبية ــ معرفية مع تصميم برنامج حاسوبي ذكي | fr_FR |
dc.type | Thesis | fr_FR |