Show simple item record

dc.contributor.author حجاج, محمد الأمين
dc.contributor.author زتشي, عبد الحفيظ
dc.date.accessioned 2021-03-23T09:57:41Z
dc.date.available 2021-03-23T09:57:41Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1343
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية اقتراح نموذج نفس عصبي معرفي خاص بصعوبات تعلم الرياضيات وتقديم برنامج حاسوبي لتشخيص التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات وكذا اختبار حاسوبي خاص ببعض الوظائف المعرفية: الانتباه (الانتقائي والمستمر) والذاكرة العاملة والادراك البصري الفضائي. وتمت الدراسة على سبع حالات التي تعاني من هذه الصعوبات. وانطلقت الدراسة من التساؤل التالي: ما مدى فعالية المقاربة نفس عصبية- معرفية في تقديم تصور دقيق وشامل لصعوبات التعلم الرياضيات؟ ثم واستنادا لهذه المقاربة هل يمكن تصميم برنامج حاسوبي للتشخيص والعلاج؟ وقد اقترحت الفرضية العامة التالية: نتوقع فعالية المقاربة نفس عصبية - معرفية في تقديم تصور دقيق وشامل لصعوبات التعلم الرياضيات. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher (University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله fr_FR
dc.subject الرياضيات ــ تعليم fr_FR
dc.subject صعوبات التعلم fr_FR
dc.subject الإدراك fr_FR
dc.subject الحاسوب ــ برامج fr_FR
dc.title صعوبات تعلم الرياضيات fr_FR
dc.title.alternative مقاربة نفس عصبية ــ معرفية مع تصميم برنامج حاسوبي ذكي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account