Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حجاج, محمد الأمين
|
|
dc.contributor.author |
زتشي, عبد الحفيظ
|
|
dc.date.accessioned |
2021-03-23T09:57:41Z |
|
dc.date.available |
2021-03-23T09:57:41Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1343 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الحالية اقتراح نموذج نفس عصبي معرفي خاص بصعوبات تعلم الرياضيات وتقديم برنامج حاسوبي لتشخيص التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات وكذا اختبار حاسوبي خاص ببعض الوظائف المعرفية: الانتباه (الانتقائي والمستمر) والذاكرة العاملة والادراك البصري الفضائي. وتمت الدراسة على سبع حالات التي تعاني من هذه الصعوبات. وانطلقت الدراسة من التساؤل التالي: ما مدى فعالية المقاربة نفس عصبية- معرفية في تقديم تصور دقيق وشامل لصعوبات التعلم الرياضيات؟ ثم واستنادا لهذه المقاربة هل يمكن تصميم برنامج حاسوبي للتشخيص والعلاج؟
وقد اقترحت الفرضية العامة التالية: نتوقع فعالية المقاربة نفس عصبية - معرفية في تقديم تصور دقيق وشامل لصعوبات التعلم الرياضيات. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.publisher |
(University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
fr_FR |
dc.subject |
الرياضيات ــ تعليم |
fr_FR |
dc.subject |
صعوبات التعلم |
fr_FR |
dc.subject |
الإدراك |
fr_FR |
dc.subject |
الحاسوب ــ برامج |
fr_FR |
dc.title |
صعوبات تعلم الرياضيات |
fr_FR |
dc.title.alternative |
مقاربة نفس عصبية ــ معرفية مع تصميم برنامج حاسوبي ذكي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée