Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن يوسف, آمال
|
|
dc.contributor.author |
بلعربي, الطيب
|
|
dc.date.accessioned |
2021-03-23T10:35:43Z |
|
dc.date.available |
2021-03-23T10:35:43Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1351 |
|
dc.description.abstract |
يهدف البحث الى الكشف عن العلاقة التفاعلية بين الدافعية للانجاز واستراتيجيات التعلم وأثر كل منهما على التحصيل الدراسي عند المراهقين المتمدرسين ثم استخدام كل من مقياس الدافعية للانجاز ومقياس استراتيجيات التعلم بهدف اختبار فرضيات البحث. وقد تم التوصل الى ما يلي من النتائج : وجود فروق بين التلاميذ فيما يخص استعمال الاستراتيجيات والذين لا يستعملون الاستراتيجيات وبين الذين يتميزون بدافعية مرتفعة للتعلم والانجاز وغيرهم ممن يتميزون بدافعية منخفضة وذلك على مستوى درجات التحصيل لصالح الذين يستعملون الاستراتيجيات أكثر وبتنوع. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.publisher |
(University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
fr_FR |
dc.subject |
التعلم |
fr_FR |
dc.subject |
التعليم الثانوي ــ الجزائر |
fr_FR |
dc.subject |
الدافعية |
fr_FR |
dc.subject |
التحصيل الدراسي |
fr_FR |
dc.title |
نوع استراتيجيات التعلم وأثرها على الدافعية للانجاز والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ التعليم الثانوي |
fr_FR |
dc.title.alternative |
دراسة وصفية مقارنة بين الطلبة الأدبيين والعلميين في ولاية البليدة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée