المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

نوع استراتيجيات التعلم وأثرها على الدافعية للانجاز والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ التعليم الثانوي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بن يوسف, آمال
dc.contributor.author بلعربي, الطيب
dc.date.accessioned 2021-03-23T10:35:43Z
dc.date.available 2021-03-23T10:35:43Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1351
dc.description.abstract يهدف البحث الى الكشف عن العلاقة التفاعلية بين الدافعية للانجاز واستراتيجيات التعلم وأثر كل منهما على التحصيل الدراسي عند المراهقين المتمدرسين ثم استخدام كل من مقياس الدافعية للانجاز ومقياس استراتيجيات التعلم بهدف اختبار فرضيات البحث. وقد تم التوصل الى ما يلي من النتائج : وجود فروق بين التلاميذ فيما يخص استعمال الاستراتيجيات والذين لا يستعملون الاستراتيجيات وبين الذين يتميزون بدافعية مرتفعة للتعلم والانجاز وغيرهم ممن يتميزون بدافعية منخفضة وذلك على مستوى درجات التحصيل لصالح الذين يستعملون الاستراتيجيات أكثر وبتنوع. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher (University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله fr_FR
dc.subject التعلم fr_FR
dc.subject التعليم الثانوي ــ الجزائر fr_FR
dc.subject الدافعية fr_FR
dc.subject التحصيل الدراسي fr_FR
dc.title نوع استراتيجيات التعلم وأثرها على الدافعية للانجاز والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ التعليم الثانوي fr_FR
dc.title.alternative دراسة وصفية مقارنة بين الطلبة الأدبيين والعلميين في ولاية البليدة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي