Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

التناول النفس لغوي للغة الشفهية بين اكتسابها لدى الطفل المصاب بالديسفازيا واسترجاعها لدى الراشد المصاب بالحبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author تيقمونين, نجية
dc.contributor.author تعوينات, علي
dc.date.accessioned 2021-03-23T11:45:44Z
dc.date.available 2021-03-23T11:45:44Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1353
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى فعالية برنامج علاجي نفس لغوي، وذلك بالتطرق إلى دراسة عمليتي اكتساب اللغة الشفهية لدى الطفل المصاب بالديسفازيا واسترجاعها لدى الراشد المصاب بالحبسة، والنمط الذي يتميزان به من خلال البنية الزمانية المكانية كمقوم أساسي لها. وتوصلنا إلى أن اشتراك الأطفال المصابين بالديسفازيا والراشدين المصابين بالحبسة في عدم نمو وفقدان البنية الزمانية المكانية يجعلها تقترح برنامجا علاجيا نفس لغويا موحدا لكلا الاضطرابين، حيث تم بناؤه تبعا للمراحل الكلاسيكية لاكتساب اللغة عند الطفل العادي، والذي أثبتت فعاليته من خلال هذه الدراسة. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher (University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله fr_FR
dc.subject الأطفال المعوقون fr_FR
dc.subject عيوب النطق fr_FR
dc.subject الحبسة fr_FR
dc.subject اللغة ــ تعلم fr_FR
dc.subject الديسفازيا fr_FR
dc.title التناول النفس لغوي للغة الشفهية بين اكتسابها لدى الطفل المصاب بالديسفازيا واسترجاعها لدى الراشد المصاب بالحبسة fr_FR
dc.title.alternative دراسة مقارنة بين الاضطرابين من خلال البنية الزمانية ــ المكانية مع اقتراح برنامج علاجي نفس لغوي موحد fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte