Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
تيقمونين, نجية
|
|
dc.contributor.author |
تعوينات, علي
|
|
dc.date.accessioned |
2021-03-23T11:45:44Z |
|
dc.date.available |
2021-03-23T11:45:44Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1353 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى فعالية برنامج علاجي نفس لغوي، وذلك بالتطرق إلى دراسة عمليتي اكتساب اللغة الشفهية لدى الطفل المصاب بالديسفازيا واسترجاعها لدى الراشد المصاب بالحبسة، والنمط الذي يتميزان به من خلال البنية الزمانية المكانية كمقوم أساسي لها.
وتوصلنا إلى أن اشتراك الأطفال المصابين بالديسفازيا والراشدين المصابين بالحبسة في عدم نمو وفقدان البنية الزمانية المكانية يجعلها تقترح برنامجا علاجيا نفس لغويا موحدا لكلا الاضطرابين، حيث تم بناؤه تبعا للمراحل الكلاسيكية لاكتساب اللغة عند الطفل العادي، والذي أثبتت فعاليته من خلال هذه الدراسة. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.publisher |
(University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
fr_FR |
dc.subject |
الأطفال المعوقون |
fr_FR |
dc.subject |
عيوب النطق |
fr_FR |
dc.subject |
الحبسة |
fr_FR |
dc.subject |
اللغة ــ تعلم |
fr_FR |
dc.subject |
الديسفازيا |
fr_FR |
dc.title |
التناول النفس لغوي للغة الشفهية بين اكتسابها لدى الطفل المصاب بالديسفازيا واسترجاعها لدى الراشد المصاب بالحبسة |
fr_FR |
dc.title.alternative |
دراسة مقارنة بين الاضطرابين من خلال البنية الزمانية ــ المكانية مع اقتراح برنامج علاجي نفس لغوي موحد |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée