المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

الخبرة الفينومينولوجية للفن بوصفها عملا إدراكيا في استطيقا موريس ميرلوبونتي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author ساعو, نبيل
dc.contributor.author هني, خديجة
dc.date.accessioned 2021-03-23T12:28:57Z
dc.date.available 2021-03-23T12:28:57Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1359
dc.description.abstract هذا البحث يتناول إشكالية علاقة الجسد بالفن عند موريس ميرلو بونتي وهذا ما هو متماشي مع الفترة الراهنة أين عرفت الفلسفة الالتفات للفن، الذي تعلق فيه الأمل، لإيجاد الحلول التي تستوجب على الحداثة تشخيصها، ونجد أن ميرلو بونتي يرى بأن الفن المتمثل في الرسم والشعر (الأدب) و(السينما) من المجالات التي يمكن أن تقدم الإجابة لأزمات العصر، لأن للفنان قدرة تحرر التي تميزه عن بقية الأفراد المنتمون لأي مجتمع كان. وبهذا يكون موريس ميرلو بونتي قد ختم فلسفته بالالتفات للفن الذي يرى فيه بأنه ضرورة العصر. وذلك ما جعله الفلاسفة والفنانين لما بعده يولون الاهتمام به في كل المجالات. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher (University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله fr_FR
dc.subject الفلسفة الغربية fr_FR
dc.subject الفينومينولوجيا fr_FR
dc.subject ميرلوبونتي, مورنيس ــ فلسفة fr_FR
dc.title الخبرة الفينومينولوجية للفن بوصفها عملا إدراكيا في استطيقا موريس ميرلوبونتي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي