dc.contributor.author | بن خليفة, فاطيمة | |
dc.contributor.author | نواني, حسين | |
dc.date.accessioned | 2021-05-05T08:42:40Z | |
dc.date.available | 2021-05-05T08:42:40Z | |
dc.date.issued | 2015 | |
dc.identifier.uri | http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1368 | |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين اساليب التفكير و كلمن مركز الضبط و الذكاء الانفعالي لدى تلاميذ السنة الثانية من التعليم الثانوي و مـعرفة الفروق في أساليب التفكير ، و مركز الضبط و الذكاء الانفعالي حسب النوع ( ذكور/ إناث) و حسب لتخصص الدراسي( علمي / أدبي) ،و طبقت الدراسة على عينة عشوائية بلغت(647) تلميذا و تلميذة من مستوى السنة الثانية من التعليم الثانوي بولاية غليزان للعـام الدراسي 2013/2014 و لجمع المعلومات ، فقد تم استخدام قائمة أساليب التفكير ل " ستيرنبرج" النسخة القصيرة ، استبيان الذكاء الانفعـالي من إعداد الباحـثة و مقياس مركز الضبط ل " روتر" ، وللإجـابة على تساؤلات الدراسة و التحقق من الفـرضيات تم استخدام معامل ارتباط" بيـرسون" لدراسة العلاقة و اختبار " ت" لدراسة الفروق . | fr_FR |
dc.language.iso | ar | fr_FR |
dc.publisher | (University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله | fr_FR |
dc.subject | الذكاء | fr_FR |
dc.subject | المراهقة | fr_FR |
dc.subject | التفكير | fr_FR |
dc.subject | التعليم الثانوي ــ الجزائر | fr_FR |
dc.subject | الطلاب | fr_FR |
dc.subject | الذكاء الإنفعالي | fr_FR |
dc.subject | الضبط | fr_FR |
dc.title | أساليب التفكير وعلاقتها بمركز الضبط والذكاء الانفصالي لدى عينة من تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي | fr_FR |
dc.type | Thesis | fr_FR |