Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن خليفة, فاطيمة
|
|
dc.contributor.author |
نواني, حسين
|
|
dc.date.accessioned |
2021-05-05T08:42:40Z |
|
dc.date.available |
2021-05-05T08:42:40Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1368 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين اساليب التفكير و كلمن مركز الضبط و الذكاء الانفعالي لدى تلاميذ السنة الثانية من التعليم الثانوي و مـعرفة الفروق في أساليب التفكير ، و مركز الضبط و الذكاء الانفعالي حسب النوع ( ذكور/ إناث) و حسب لتخصص الدراسي( علمي / أدبي) ،و طبقت الدراسة على عينة عشوائية بلغت(647) تلميذا و تلميذة من مستوى السنة الثانية من التعليم الثانوي بولاية غليزان للعـام الدراسي 2013/2014 و لجمع المعلومات ، فقد تم استخدام قائمة أساليب التفكير ل " ستيرنبرج" النسخة القصيرة ، استبيان الذكاء الانفعـالي من إعداد الباحـثة و مقياس مركز الضبط ل " روتر" ، وللإجـابة على تساؤلات الدراسة و التحقق من الفـرضيات تم استخدام معامل ارتباط" بيـرسون" لدراسة العلاقة و اختبار " ت" لدراسة الفروق . |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.publisher |
(University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
fr_FR |
dc.subject |
الذكاء |
fr_FR |
dc.subject |
المراهقة |
fr_FR |
dc.subject |
التفكير |
fr_FR |
dc.subject |
التعليم الثانوي ــ الجزائر |
fr_FR |
dc.subject |
الطلاب |
fr_FR |
dc.subject |
الذكاء الإنفعالي |
fr_FR |
dc.subject |
الضبط |
fr_FR |
dc.title |
أساليب التفكير وعلاقتها بمركز الضبط والذكاء الانفصالي لدى عينة من تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée