المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

الذكاء الانفعالي وعلاقته بتقدير الذات ومستوى الطموح لدى الطالب الجامعي الجزائري (19- 26) سنة

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.advisor محدب, رزيقة
dc.contributor.advisor حماش, الحسين
dc.contributor.author 2021-05-05T09:48:04Z
dc.date.accessioned 2021-05-05T09:48:04Z
dc.date.available 2015
dc.identifier.uri (University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله
dc.description ar fr_FR
dc.description.abstract تم إجراء الدراسة في سنة الجامعية 2014/2015، اتبعنا المنهج المنهج الوصفي التحليلي الذي يعتمد على دراسة الظاهرة ووصفها وتحليلها كما وكيفا، وتم إجرائها على عينة مكونة من (400) طالب وطالبة في جامعة مولود معمري تيزي وزو- الجزائر، اعتمدنا مقياس الذكاء الانفعالي (2011) إعداد أحمد العلوان، مقياس تقدير الذات لعبد الرحمن صالح الأزرق (2000)، مقياس مستوى الطموح لمعوض وعبد العظيم (2005) والذين تم تكييفهم على البيئة الجزائرية، أما الأساليب الإحصائية المستخدمة فتمثلت في المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية، والنسب المئوية، ومعامل ارتباط بيرسون البسيط والاختبار التائي (ت) T. Test وتحليل التباين الأحادي العامل (ANOVA) واختبار شيفيه Sheffé واختبار ليفن Levene، وكانت نتائج الدراسة: - توجد علاقة بين الذكاء الانفعالي وتقدير الذات ومستوى الطموح لدى الطالب الجامعي الجزائري (19- 26) سنة. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجات الذكاء الانفعالي، تقدير الذات ومستوى الطموح تبعا لمتغير الجنس (ذكر- أنثى) لدى الطالب الجامعي الجزائري (19- 26) سنة. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجات الذكاء الانفعالي، تقدير الذات ومستوى الطموح تبعا لمتغير المستوى الدراسي لدى الطالب الجامعي الجزائري (19- 26) سنة. - توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطلاب مرتفعي تقدير الذات ومرتفعي مستوى الطموح والطلاب منخفضي تقدير الذات ومنخفضي مستوى الطموح في الذكاء الانفعالي. ar_AR
dc.description.abstract Submitted by Assia Rami (maissarami03@yahoo.fr) on 2021-05-05T09:48:04Z No. of bitstreams: 1 محدب رزيقة.pdf: 510690 bytes, checksum: e7bd2025c3246246fc460a4bfa474db3 (MD5) en_US
dc.description.abstract Made available in DSpace on 2021-05-05T09:48:04Z (GMT). No. of bitstreams: 1 محدب رزيقة.pdf: 510690 bytes, checksum: e7bd2025c3246246fc460a4bfa474db3 (MD5) Previous issue date: 2015 en_US
dc.description.abstract http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1379 fr
dc.language.iso الذات fr
dc.language.iso الطموح fr
dc.language.iso الطلبة الجامعيون fr
dc.language.iso الذكاء الإنفعالي fr
dc.publisher دراسة ميدانية بكلية العلوم الانسانية والاجتماعية جامعة مولود معمري - تيزي وزو(الجزائر) en_US
dc.publisher الذكاء الانفعالي وعلاقته بتقدير الذات ومستوى الطموح لدى الطالب الجامعي الجزائري (19- 26) سنة fr_FR
dc.subject الذات fr_FR
dc.subject الطموح fr_FR
dc.subject الطلبة الجامعيون fr_FR
dc.subject الذكاء الإنفعالي fr_FR
dc.subject Thesis en_US
dc.title الذكاء الانفعالي وعلاقته بتقدير الذات ومستوى الطموح لدى الطالب الجامعي الجزائري (19- 26) سنة fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية بكلية العلوم الانسانية والاجتماعية جامعة مولود معمري - تيزي وزو(الجزائر) fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي