تمثلت الدراسة الحالية في الكشف عن التوافق الدراسي وأبعاده لدى المعيد بالسنة الأولى من مرحلة التعليم المتوسط، وعلاقته بالسلوك العدواني.وهي دراسة ميدانية بالرغاية ولاية الجزائر طبقت على عينة مكونة من (100) معيد ومعيدة التعليم المتوسط.إعتمدنا المنهج الوصفي.طبق مقياس التوافق الدراسي و مقياس السلوك العدواني أما الأساليب الإحصائية تمثلت في المتوسط الحسابي ، الإنحراف المعياري، معامل الإرتباط بيرسون وإختبار(ت) لدلالة الفرق بالإستعانة بالحزم الإحصائية للعلوم الإجتماعية (spss). توصلت النتائج إلى توجد علاقة إرتباطية عكسية بين التوافق الدراسي وأبعاده الثلاثة الجد والإجتهاد, الإدعان, العلاقة مع المدرس والسلوك العدواني.كما أنه لا توجد فروق ذات دلالة بين المعدين الذكور والإناث في التوافق الدراسي والسلوك العدواني
Submitted by Assia Rami (maissarami03@yahoo.fr) on 2021-05-05T10:16:26Z
No. of bitstreams: 1
خضراوي نعيمة.pdf: 1425660 bytes, checksum: 5889db7b986dd2d8caba09d556fc1ba2 (MD5)
Made available in DSpace on 2021-05-05T10:16:26Z (GMT). No. of bitstreams: 1
خضراوي نعيمة.pdf: 1425660 bytes, checksum: 5889db7b986dd2d8caba09d556fc1ba2 (MD5)
Previous issue date: 2015
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1383