dc.contributor.author | بطاوي, بهية | |
dc.contributor.author | ابراهيم الرحماني, أنيسة | |
dc.date.accessioned | 2021-05-10T11:59:09Z | |
dc.date.available | 2021-05-10T11:59:09Z | |
dc.date.issued | 2015 | |
dc.identifier.uri | http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1403 | |
dc.description.abstract | تعد المطالعة من أهم وسائل التثقيف الذاتي للكبار و الصغار، على حد سواء. إلا أن ما نلحظه في الآونة الأخيرة ، من ظاهرة عزوف الناس عن المطالعة ، و التعامل مع الكلمة المقروءة ، انعكس سلبا على مطالعة الأطفال. و من هذا المنطلق ستحاول هذه الدراسة الإحاطة -قدر الإمكان - بدور الأسرة والبيئة المدرسية في تشجيع الطفل على المطالعة ، في زمن بدأت تقل فيه أهمية التواصل مع الكلمة المطبوعة عامة ، و مع الكتاب خاصة . و ذلك بسبب انتشار وسائل الإعلام ، و لاسيما المرئية منها بمؤثراتها المختلفة و بخاصة في عصر الثورة المعلوماتية و ما أنتجته من مواد إلكترونية و السؤال الذي نود مناقشته و البحث فيه يدور حول ضمور الوعي الثقافي و تدني مستوى الاتجاه إلى المطالعة و انجذاب الطفل إلى الكتاب فمن المسؤول عن هذا الإحجام هل الأسرة أم المدرسة أم وسائل الإعلام؟ | fr_FR |
dc.language.iso | ar | fr_FR |
dc.publisher | (University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله | fr_FR |
dc.subject | أدب الأطفال | fr_FR |
dc.subject | وسائل الاعلام | fr_FR |
dc.subject | المطالعة | fr_FR |
dc.subject | القراءة ــ تعليم | fr_FR |
dc.subject | الأطفال ــ الجزائر | fr_FR |
dc.subject | التنشئة الأسرية | fr_FR |
dc.title | ثقافة المطالعة عند الطفل الجزائري | fr_FR |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية بمتوسطات مدينة البليدة | fr_FR |
dc.type | Thesis | fr_FR |