Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
أعمر, فضيلة
|
|
dc.contributor.author |
غلام الله, محمد
|
|
dc.date.accessioned |
2021-05-10T12:14:16Z |
|
dc.date.available |
2021-05-10T12:14:16Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1406 |
|
dc.description.abstract |
تعد مخرجات التكوين المهني من المرتكزات المحورية لاتخاذ أي قرار على مستوى المؤسسة الاقتصادية ،لاسيما في ظل خصوصية العرض الموجود ومنطق الطلب الذي تفرضه متطلبات المرحلة ، إذا تبقى مسألة اليد العاملة المؤهلة من أبرز التحديات الإستراتيجية التنموية في الجزائر خاصة فيما يرتبط بأبعادها الصناعية والتكنولوجية.
وبناء على ما سبق فقد انصب انشغالنا وفقا للتساؤلات التالية :
" هل هناك علاقة بين أساليب التنشئة الاجتماعية وبين تحديد نظرة الشباب للتكوين المهني ؟
" هل يعتبر نمط التكوين المهني ( إقامي - تمهين ) عاملا أساسيا في اندماج الشباب مهنيا ؟
" هل التوجيه المهني في الجزائر هو توجيه للطاقة والقدرات وفق ميكانيزمات نفسية تأهيلية أم أنه مجرد عملية تفيئة وفقا لخريطة تكوين مسبقة ؟
" إلى أي مدى تتوافق فرص العمل المتاحة مع تزايد خريجي التكوين المهني في سوق العمل ؟ |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.publisher |
(University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
fr_FR |
dc.subject |
الإرشاد و التوجيه |
fr_FR |
dc.subject |
التعليم المهني |
fr_FR |
dc.subject |
التكوين المهني ــ الجزائر |
fr_FR |
dc.title |
استراتيجية التكوين المهني في تثمينها للمورد البشري و دفعها للمسار التنموي |
fr_FR |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية بمركز التكوين المهني و التمهين رقم 01 بالجلفة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée