Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
سعد الدين, أمينة
|
|
dc.contributor.author |
تازروتي, حفيظة
|
|
dc.date.accessioned |
2021-05-19T09:23:11Z |
|
dc.date.available |
2021-05-19T09:23:11Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1433 |
|
dc.description.abstract |
وتتمثل إشكاليته الأساسية في البحث عن جديد التمارين النحوية في كتاب السنة الرابعة من التعليم المتوسط خصوصا وأنه قد تم تأليفه وفق المقاربة النصية والاتجاه الوظيفي ما يعني أنه يستهدف تحقيق الكفاءة التواصلية لدى المتعلم فهل تختلف التمارين الواردة فيه عن تلك التي كانت مقررة في كتاب السنة التاسعة من التعليم الأساسي ؟
بعد اعتماد المنهجين التحليلي والمقارن وتصنيف التمارين النحوية الواردة في كل كتاب استخلصنا أن واقع التمارين النحوية في ظل المقاربة النصية مازال يحتاج إلى عناية أكثر حتى تكون أكثر تنوعا وتستدعي إدماجا وتثير دافعية المتعلم... إضافة إى تخصيص الوقت الكافي لإنجازها في القسم. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.publisher |
(University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
fr_FR |
dc.subject |
اللغة العربية ــ النحو |
fr_FR |
dc.subject |
التعليم المتوسط |
fr_FR |
dc.subject |
اللغة العربية ــ دراسة وتدريس |
fr_FR |
dc.subject |
المقاربة النصية |
fr_FR |
dc.subject |
تعليمية اللغة |
fr_FR |
dc.title |
تقييم التمارين النحوية في ظل المقاربة النصية |
fr_FR |
dc.title.alternative |
كتاب اللغة العربية للسنة الرابعة من التعليم المتوسط أنموذجا |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée