عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author سعد الدين, أمينة
dc.contributor.author تازروتي, حفيظة
dc.date.accessioned 2021-05-19T09:23:11Z
dc.date.available 2021-05-19T09:23:11Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1433
dc.description.abstract وتتمثل إشكاليته الأساسية في البحث عن جديد التمارين النحوية في كتاب السنة الرابعة من التعليم المتوسط خصوصا وأنه قد تم تأليفه وفق المقاربة النصية والاتجاه الوظيفي ما يعني أنه يستهدف تحقيق الكفاءة التواصلية لدى المتعلم فهل تختلف التمارين الواردة فيه عن تلك التي كانت مقررة في كتاب السنة التاسعة من التعليم الأساسي ؟ بعد اعتماد المنهجين التحليلي والمقارن وتصنيف التمارين النحوية الواردة في كل كتاب استخلصنا أن واقع التمارين النحوية في ظل المقاربة النصية مازال يحتاج إلى عناية أكثر حتى تكون أكثر تنوعا وتستدعي إدماجا وتثير دافعية المتعلم... إضافة إى تخصيص الوقت الكافي لإنجازها في القسم. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher (University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله fr_FR
dc.subject اللغة العربية ــ النحو fr_FR
dc.subject التعليم المتوسط fr_FR
dc.subject اللغة العربية ــ دراسة وتدريس fr_FR
dc.subject المقاربة النصية fr_FR
dc.subject تعليمية اللغة fr_FR
dc.title تقييم التمارين النحوية في ظل المقاربة النصية fr_FR
dc.title.alternative كتاب اللغة العربية للسنة الرابعة من التعليم المتوسط أنموذجا fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي