عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author جزولي, عبد القادر
dc.contributor.author بوعياد دباغ, سيدي محمد
dc.date.accessioned 2021-05-27T10:04:55Z
dc.date.available 2021-05-27T10:04:55Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1450
dc.description.abstract تلعب الصّور التوضيحية والرّسوم البيانية دوراً مهمّاً في عملية التعليم والتعلّم ، وهذا الدّور ليس حكراً على نوع خاصّ من الأدب والثقافة وهذه الإشكالية التربوية ، تُحيل إلى إعادة النظر في الأهميّة التربوية للسّندات البصرية في كُتبِنا المدرسيّة ، ومدى ملاءمتها . تكمن أهميّة هذه الدراسة في أنّها تقوم على السؤال الرّئيس القائل ، بملاءمة أو عدم ملاءمة السندات البصرية في كتاب اللغة العربية للسنة الأولى من التعليم المتوسط الحالي ، للمحتويات ، من حيث ، الوضعية والوظيفة ، وذلك باعتماد التصنيف البرجماتي للصور المنسوب لفرانسوا ريشدو ، ونظرية شارل سندرس بورس الأمريكي في نظريته السيميولوجية . fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher (University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله fr_FR
dc.subject الكتاب المدرسي fr_FR
dc.subject التعليم المتوسط fr_FR
dc.subject النصوص الأدبية ــ نقد fr_FR
dc.subject اللغة العربية - تعلم fr_FR
dc.subject السندات البصرية fr_FR
dc.subject السيميولوجيا fr_FR
dc.title ملاءمة السندات البصرية للمحتويات النصية في الكتاب المدرسي fr_FR
dc.title.alternative كتاب اللغة العربية للسنة الأولى من مرحلة التعليم المتوسط أنمودجا fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي