dc.contributor.author | جزولي, عبد القادر | |
dc.contributor.author | بوعياد دباغ, سيدي محمد | |
dc.date.accessioned | 2021-05-27T10:04:55Z | |
dc.date.available | 2021-05-27T10:04:55Z | |
dc.date.issued | 2016 | |
dc.identifier.uri | http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1450 | |
dc.description.abstract | تلعب الصّور التوضيحية والرّسوم البيانية دوراً مهمّاً في عملية التعليم والتعلّم ، وهذا الدّور ليس حكراً على نوع خاصّ من الأدب والثقافة وهذه الإشكالية التربوية ، تُحيل إلى إعادة النظر في الأهميّة التربوية للسّندات البصرية في كُتبِنا المدرسيّة ، ومدى ملاءمتها . تكمن أهميّة هذه الدراسة في أنّها تقوم على السؤال الرّئيس القائل ، بملاءمة أو عدم ملاءمة السندات البصرية في كتاب اللغة العربية للسنة الأولى من التعليم المتوسط الحالي ، للمحتويات ، من حيث ، الوضعية والوظيفة ، وذلك باعتماد التصنيف البرجماتي للصور المنسوب لفرانسوا ريشدو ، ونظرية شارل سندرس بورس الأمريكي في نظريته السيميولوجية . | fr_FR |
dc.language.iso | ar | fr_FR |
dc.publisher | (University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله | fr_FR |
dc.subject | الكتاب المدرسي | fr_FR |
dc.subject | التعليم المتوسط | fr_FR |
dc.subject | النصوص الأدبية ــ نقد | fr_FR |
dc.subject | اللغة العربية - تعلم | fr_FR |
dc.subject | السندات البصرية | fr_FR |
dc.subject | السيميولوجيا | fr_FR |
dc.title | ملاءمة السندات البصرية للمحتويات النصية في الكتاب المدرسي | fr_FR |
dc.title.alternative | كتاب اللغة العربية للسنة الأولى من مرحلة التعليم المتوسط أنمودجا | fr_FR |
dc.type | Thesis | fr_FR |