Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
جزولي, عبد القادر
|
|
dc.contributor.author |
بوعياد دباغ, سيدي محمد
|
|
dc.date.accessioned |
2021-05-27T10:04:55Z |
|
dc.date.available |
2021-05-27T10:04:55Z |
|
dc.date.issued |
2016 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1450 |
|
dc.description.abstract |
تلعب الصّور التوضيحية والرّسوم البيانية دوراً مهمّاً في عملية التعليم والتعلّم ، وهذا الدّور ليس حكراً على نوع خاصّ من الأدب والثقافة وهذه الإشكالية التربوية ، تُحيل إلى إعادة النظر في الأهميّة التربوية للسّندات البصرية في كُتبِنا المدرسيّة ، ومدى ملاءمتها .
تكمن أهميّة هذه الدراسة في أنّها تقوم على السؤال الرّئيس القائل ، بملاءمة أو عدم ملاءمة السندات البصرية في كتاب اللغة العربية للسنة الأولى من التعليم المتوسط الحالي ، للمحتويات ، من حيث ، الوضعية والوظيفة ، وذلك باعتماد التصنيف البرجماتي للصور المنسوب لفرانسوا ريشدو ، ونظرية شارل سندرس بورس الأمريكي في نظريته السيميولوجية . |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.publisher |
(University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
fr_FR |
dc.subject |
الكتاب المدرسي |
fr_FR |
dc.subject |
التعليم المتوسط |
fr_FR |
dc.subject |
النصوص الأدبية ــ نقد |
fr_FR |
dc.subject |
اللغة العربية - تعلم |
fr_FR |
dc.subject |
السندات البصرية |
fr_FR |
dc.subject |
السيميولوجيا |
fr_FR |
dc.title |
ملاءمة السندات البصرية للمحتويات النصية في الكتاب المدرسي |
fr_FR |
dc.title.alternative |
كتاب اللغة العربية للسنة الأولى من مرحلة التعليم المتوسط أنمودجا |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée