dc.contributor.author |
بلعيد, زهرة
|
|
dc.contributor.author |
مازيغي, كمال مزيغي
|
|
dc.date.accessioned |
2021-06-03T10:57:26Z |
|
dc.date.available |
2021-06-03T10:57:26Z |
|
dc.date.issued |
2016 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1477 |
|
dc.description.abstract |
تناولت هذه الأطروحة أهم الأنظمة التربوية ما قبل المدرسية وعلاقتها بأهم الاتجاهات التربوية ما قبل المدرسية، حيث نجد أن نظام التعليم التحضيري هو جزء أساس من أجزاء التربية ما قبل المدرسية، التي جاءت فلسفة الإصلاحات التربوية في الجزائر سنة 2003 لتكشف لنا أهمية المشروع وأبعاده، من خلال المعطيات والمعلومات التي جمعناها ميدانيا من مختلف وحدات العينة، التي استفدنا منهم في تفعيل إجراءات الدراسة والسير بها من إطارها النظري إلى إطارها التحليلي، الذي يأخذ بعين الاعتبار أهمية وجود فاعلين متمكنين في قطاع التربية والتعليم في الجزائر، وقد ازدادت هذه الأهمية مع ترسيم مشروع التعليم التحضيري في الجزائر منذ السنة الدراسية 2005/2006. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.publisher |
(University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
fr_FR |
dc.subject |
التعليم الابتدائي |
fr_FR |
dc.subject |
رياض الاطفال |
fr_FR |
dc.subject |
التعليم ــ أطفال |
fr_FR |
dc.subject |
المقاربة بالكفاءات ــ تدريس |
fr_FR |
dc.subject |
المنظومة التربوية الجزائرية |
fr_FR |
dc.title |
الأنظمة التربوية ماقبل المدرسية ومستويات توافقها مع الأهداف البيداغوجية لمشروع الاطلاع التربوي في الجزائر لسنة 2003 |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |