المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

تأثير اللغة الأم على تحصيل طلبة كلية العلوم الاسلامية للغة الانجليزية

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author روابحية, سناء
dc.contributor.author بوحساين, نصر الدين
dc.date.accessioned 2021-10-13T09:36:28Z
dc.date.available 2021-10-13T09:36:28Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1495
dc.description.abstract في هذه الدراسة المعنونة " تأثير اللغة الأم على تحصيل طلبة العلوم الإسلامية (جامعة الجزائر 1) للغة الإنجليزية وهي دراسة تحليلية لكتابات طلبة السنة الأولى. نحاول أن نبين علاقة اللغة الأم بالأخطاء الكتابية للطلبة في اللغة الإنجليزية. تعتبر ظاهرة التداخل اللغوي من الظواهر اللغوية التي يتزايد شيوعها ، وهي عملية تطبيق نظام لغوي للغة معينة أثناء استخدام لغة أخرى وتكون على مستويات، معجمي، تركيبي، صوتي، وصرفي. اختلف الدارسون في الدور الذي تلعبه اللغة الأم أثناء تعلم لغة ثانية حيث نجد من ذهب إلى اعتبارها سندا يساعد على اكتساب اللغات الأخرى خاصة إذا كان المتعلم يتقن أصول وقواعد لغته الأولى، ونجد فريقا يرى عكس ذلك أي يعتبرون اللغة الأم حاجزا يعوق عملية تعلم لغة أخرى. يعتبر تعليم اللغة الإنجليزية أمراً على درجة كبيرة من الأهمية ويختلف الباحثون في تحديد مدى تأثير اللغة الأولى على تعلم لغة أجنبية (ثانوية) فمنهم من يرى أن تأثيرها إيجابي ومنهم من يرى أن تأثيرها سلبي، وفريق ثالث يرى أن اللغة الأولى (الأم) لا تؤثر في تعلم لغة أجنبية لا بالسلب ولا بالإيجاب. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher (University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله fr_FR
dc.subject طلاب الجامعة fr_FR
dc.subject اللغة الانجليزية ــ دراسة وتدريس fr_FR
dc.subject اللغة ــ تعليم fr_FR
dc.subject العلوم الاسلامية fr_FR
dc.title تأثير اللغة الأم على تحصيل طلبة كلية العلوم الاسلامية للغة الانجليزية fr_FR
dc.title.alternative دراسة تحليلية لكتابات طلبة السنة الأولى fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي