Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
زموري, سنوسي
|
|
dc.contributor.author |
آيت حمودة, حكيمة
|
|
dc.date.accessioned |
2021-11-04T12:20:58Z |
|
dc.date.available |
2021-11-04T12:20:58Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1513 |
|
dc.description.abstract |
يهدف البحث الحالي للتعرف على دور الذكاء الانفعالي وأسلوب حل المشكلات الاجتماعية في تحقيق التوافق مع الحياة الجامعية لدى بعض طلبة جامعات الوسط الجزائري، على عينة تكونت من 264 طالبا وطالبة بإتباع المنهج الوصفي التحليلي
ليصل البحث إلى النتائج التالية:
- الذكاء الانفعالي هو المتغير المستقل الأكثرإسهاما في تحقيق التوافق مع الحياة الجامعية لدى طلبة بعض جامعات الوسط الجزائري فكلما زاد الذكاء الانفعالي بدرجة زاد التوافق مع الحياة الجامعية ب 46%, وكلما زاد أسلوب حل المشكلات الاجتماعية بدرجة زاد التوافق مع الحياة الجامعية بنسبة 17% .
ثم تفسير النتائج في ضوء الدراسات السابقة لينتهي البحث بتقديم مجموعة من الاقتراحات. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.publisher |
(University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
fr_FR |
dc.subject |
الطلاب |
fr_FR |
dc.subject |
الجامعات |
fr_FR |
dc.subject |
المشكلات الإجتماعية |
fr_FR |
dc.subject |
الذكاء الإنفعالي |
fr_FR |
dc.title |
دور الذكاء الإنفعالي و أسلوب حل المشكلات الإجتماعية في تحقيق التوافق مع الحياة الجامعية لدى طلبة بعض جامعات الوسط الجزائري |
fr_FR |
dc.title.alternative |
دراسة تحليلية في ضوء بعض المتغيرات السوسيوديمغرافيا |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée