Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

دور الذكاء الإنفعالي و أسلوب حل المشكلات الإجتماعية في تحقيق التوافق مع الحياة الجامعية لدى طلبة بعض جامعات الوسط الجزائري

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زموري, سنوسي
dc.contributor.author آيت حمودة, حكيمة
dc.date.accessioned 2021-11-04T12:20:58Z
dc.date.available 2021-11-04T12:20:58Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1513
dc.description.abstract يهدف البحث الحالي للتعرف على دور الذكاء الانفعالي وأسلوب حل المشكلات الاجتماعية في تحقيق التوافق مع الحياة الجامعية لدى بعض طلبة جامعات الوسط الجزائري، على عينة تكونت من 264 طالبا وطالبة بإتباع المنهج الوصفي التحليلي ليصل البحث إلى النتائج التالية: - الذكاء الانفعالي هو المتغير المستقل الأكثرإسهاما في تحقيق التوافق مع الحياة الجامعية لدى طلبة بعض جامعات الوسط الجزائري فكلما زاد الذكاء الانفعالي بدرجة زاد التوافق مع الحياة الجامعية ب 46%, وكلما زاد أسلوب حل المشكلات الاجتماعية بدرجة زاد التوافق مع الحياة الجامعية بنسبة 17% . ثم تفسير النتائج في ضوء الدراسات السابقة لينتهي البحث بتقديم مجموعة من الاقتراحات. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher (University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله fr_FR
dc.subject الطلاب fr_FR
dc.subject الجامعات fr_FR
dc.subject المشكلات الإجتماعية fr_FR
dc.subject الذكاء الإنفعالي fr_FR
dc.title دور الذكاء الإنفعالي و أسلوب حل المشكلات الإجتماعية في تحقيق التوافق مع الحياة الجامعية لدى طلبة بعض جامعات الوسط الجزائري fr_FR
dc.title.alternative دراسة تحليلية في ضوء بعض المتغيرات السوسيوديمغرافيا fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte