هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على قلق المستقبل لدى التلاميذ المتمدرسيين بالمراكز الجهوية للتعليم والتكوين عن بعد وعلاقته بمستوى الطموح وتقدير الذات ،والكشف عن الفروق في قلق المستقبل بين هؤلاء التلاميذ في ضوء المتغيرات التالية: الجنس،المستوى التعليمي،التخصص،تكرار السنة ومركز الانتماء. لتحقيق ذلك قمنا بتطبيق مقياس قلق المستقبل،مقياس مستوى الطموح ومقياس تقدير الذات المعدّة خصيصا للعينة، والتي قدرت ب(302) متمدرسيين بمركزي تيزي وزو وبجاية للسنة الدراسية(2016-2017)،و بالاعتماد على المنهج الوصفي أسفرت النتائج أن مستوى قلق المستقبل متوسط عند معظم أفراد العينة ،عدم وجود فروق في قلق المستقبل عند التلاميذ المتمدرسين بالمراكز الجهوية للتعليم و التكوين عن بعد بولايتي تيزي وزو و بجاية ،بإختلاف الجنس، المستوى التعليمي،التخصص،تكرار السنة ومركز الانتماء،و وجد علاقة سالبة ضعيفة بين قلق المستقبل و مستوى الطموح وتقدير الذات لدى أفراد العينة.
Submitted by Assia Rami (maissarami03@yahoo.fr) on 2021-11-04T12:47:12Z
No. of bitstreams: 1
باحمد جويدة.pdf: 3848839 bytes, checksum: 8576535325432ddd0c123dee3ac69cb6 (MD5)
Made available in DSpace on 2021-11-04T12:47:12Z (GMT). No. of bitstreams: 1
باحمد جويدة.pdf: 3848839 bytes, checksum: 8576535325432ddd0c123dee3ac69cb6 (MD5)
Previous issue date: 2019
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1516