Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

أثر حفظ القرآن الكريم في تنمية مهارات الأداء اللغوي لدى التلاميذ في مرحلة التعليم الإبتدائي بالجزائر

Show simple item record

dc.contributor.author لطرش, ليلى
dc.contributor.author بلخير, عمر
dc.date.accessioned 2021-11-10T10:15:15Z
dc.date.available 2021-11-10T10:15:15Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1533
dc.description.abstract لقد حاولنا من خلال هذه الرسالة الكشف عن إمكانية حدوث انتقال أثر حفظ القرآن الكريم -في مرحلة التعليم الابتدائي- إلى تحسين وتطوير مهارات الأداء اللغوي للتلاميذ في مرحلة التعليم الابتدائي، متمثلة في مهارتي القراءة والتعبير بنوعيه الشفوي والكتابي، لأهميتهما في الحياة اللغوية للتلميذ، ذلك أن القراءة تعتبر -بقليل من التجاوز- هي اللغة، أما التعبيرين الشفوي والكتابي فيمثلان المرحلة التي ينتج فيهما التلميذ اللغة ويستعملها ويمارسها. ولقد اعتمدنا على دراسة ميدانية استهدفت قياس مهارات الأداء اللغوي لفئتين من التلاميذ؛ فئة تلقت حفظا للقرآن الكريم في مدرسة قرآنية وتزاول تعليمها الابتدائي في مدرسة ابتدائية، وفئة ثانية لا تتلقى النوع الأول من التعليم، وعن طريق المقارنة بين الفئتين توصلنا إلى نتائج أجابت عن الإشكالية المطروحة. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher (University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله fr_FR
dc.subject التربية fr_FR
dc.subject التعليم الإبتدائي fr_FR
dc.subject القرآن الكريم ــ حفظ fr_FR
dc.subject النمو اللغوي ــ أطفال fr_FR
dc.subject الأداء اللغوي fr_FR
dc.title أثر حفظ القرآن الكريم في تنمية مهارات الأداء اللغوي لدى التلاميذ في مرحلة التعليم الإبتدائي بالجزائر fr_FR
dc.title.alternative دراسة في ضوء نظرية انتقال أثر التعلم fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account