Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
لطرش, ليلى
|
|
dc.contributor.author |
بلخير, عمر
|
|
dc.date.accessioned |
2021-11-10T10:15:15Z |
|
dc.date.available |
2021-11-10T10:15:15Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1533 |
|
dc.description.abstract |
لقد حاولنا من خلال هذه الرسالة الكشف عن إمكانية حدوث انتقال أثر حفظ القرآن الكريم -في مرحلة التعليم الابتدائي- إلى تحسين وتطوير مهارات الأداء اللغوي للتلاميذ في مرحلة التعليم الابتدائي، متمثلة في مهارتي القراءة والتعبير بنوعيه الشفوي والكتابي، لأهميتهما في الحياة اللغوية للتلميذ، ذلك أن القراءة تعتبر -بقليل من التجاوز- هي اللغة، أما التعبيرين الشفوي والكتابي فيمثلان المرحلة التي ينتج فيهما التلميذ اللغة ويستعملها ويمارسها. ولقد اعتمدنا على دراسة ميدانية استهدفت قياس مهارات الأداء اللغوي لفئتين من التلاميذ؛ فئة تلقت حفظا للقرآن الكريم في مدرسة قرآنية وتزاول تعليمها الابتدائي في مدرسة ابتدائية، وفئة ثانية لا تتلقى النوع الأول من التعليم، وعن طريق المقارنة بين الفئتين توصلنا إلى نتائج أجابت عن الإشكالية المطروحة. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.publisher |
(University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
fr_FR |
dc.subject |
التربية |
fr_FR |
dc.subject |
التعليم الإبتدائي |
fr_FR |
dc.subject |
القرآن الكريم ــ حفظ |
fr_FR |
dc.subject |
النمو اللغوي ــ أطفال |
fr_FR |
dc.subject |
الأداء اللغوي |
fr_FR |
dc.title |
أثر حفظ القرآن الكريم في تنمية مهارات الأداء اللغوي لدى التلاميذ في مرحلة التعليم الإبتدائي بالجزائر |
fr_FR |
dc.title.alternative |
دراسة في ضوء نظرية انتقال أثر التعلم |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée