dc.contributor.author | تواتي اوشيش, نسيمة | |
dc.date.accessioned | 2021-12-01T10:46:40Z | |
dc.date.available | 2021-12-01T10:46:40Z | |
dc.date.issued | 2020 | |
dc.identifier.uri | http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1553 | |
dc.description.abstract | حاول الكثير من العلماء والفلاسفة منذ القدم إلقاء الضوء على ظاهرة النمو ووضع التفسيرات المختلفة لها، حيث قام البعض بوضع التصورات عن الحياة الجنينية للإنسان في رحم أمه، في حين قام البعض الآخر بذكر مبادئ النمو وقوانينه، كما عملت فئة من العلماء على شرح أهمية رعاية الطفل أثناء نموه بالإضافة إلى ذكر أهمية وجود الأسرة ودورها الفعال في تنمية الطفل. وتتالت الدراسات والآراء التي اهتمت بهذا الشأن وظهرت الكثير من الأبحاث التكميلية المتتابعة في كل ما يخص النمو العقلي والنفسي للإنسان من الإخصاب إلى الممات. ولفهم الخصائص السلوكية التي تتميز بها كل مرحلة من المراحل العمرية ظهرت الحاجة لظهور فرع من فروع علم النفس الذي يتفرد ويهتم بدراسة السلوك الانساني في ضوء استعداداته الذاتية، والعوامل البيئية المختلفة التي تؤثر فيه أثناء عملية نموه، وهذا ما تطرقنا إليه في مطبوعتنا | fr_FR |
dc.language.iso | ar | fr_FR |
dc.subject | علم النفس النمو،نظريات النمو مناهج البحث في علم نفس النمو مطالب ومراحل النمو | fr_FR |
dc.title | علم النفس النمو | fr_FR |
dc.type | Learning Object | fr_FR |