Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

الضغوط الدراسية كمتغير معدل للعلاقة بين الفعالية الذاتية و الدافعية للانجاز

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author محمودي, نايلة أمال
dc.contributor.author بيبي, مرزاق
dc.date.accessioned 2022-02-23T10:09:37Z
dc.date.available 2022-02-23T10:09:37Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1561
dc.description.abstract هدف البحث التالي إلى التعرف على ما إذا كانت الضغوط الدراسية تلعب دور المتغير المعدل في العلاقة بين الفعالية الذاتية والدافعية للإنجاز لدى عينة من تلاميذ المرحلة الثانوية، تكونت عينة البحث من 342 تلميذا وتلميذة تم اختيارهم بطريقة عشوائية من كل المستويات، استخدمنا في البحث الصورة المعربة لمقياس الفعالية الذاتية لأمل معروف ومقياس الضغوط الدراسية للطفي عبد الباسط ابراهيم ومقياس دافعية الانجاز عبد اللطيف محمد خليفة. أظهرت النتائج بأنه توجد علاقة عكسية ين الفعالية الذاتية والضغوط الدراسية لدى تلاميذ المرحة الثانوية، كما توجد علاقة موجبة قوية بين الفعالية الذاتية والدافعية للإنجاز، كما توجد علاقة عكسية ضعيفة بين الضغوط الدراسية والدافعية للإنجاز بالإضافة إلى أن الضغوط الدراسية ليست متغير معدل في العلاقة بين الفعالية الذاتية ودافعية الإنجاز. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher (University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah( جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله fr_FR
dc.subject الضغوط النفسية fr_FR
dc.subject الدافعية للانجاز fr_FR
dc.subject الفعالية الذاتية fr_FR
dc.title الضغوط الدراسية كمتغير معدل للعلاقة بين الفعالية الذاتية و الدافعية للانجاز fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية على تلاميذ المستوى الثانوي بولاية البويرة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte